رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

8-2 في الأذهان.. برشلونة يبحث عن رد كرامته أمام البايرن في المباراة القارية الأولى بدون ميسي

بايرن ميونخ وبرشلونة
بايرن ميونخ وبرشلونة

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021.

وستكون الأنظار مُوجهة صوب ملعب " كامب نو" والذي سيستضيف المباراة المرتقبة بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في قمة مباريات المجموعة الخامسة.

مباراة قوية بين 2 من أقوى وأكبر الفرق الأوروبية، ولكن ما زاد تلك المباراة أهمية، هي نتيجة المباراة السابقة التي جمعت الفريقين.. ومن منا لا يتذكر تلك الهزيمة التاريخية التي مُني بها برشلونة على يد بايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل هدفين؟ حدث ذلك في شهر أغسطس من العام الماضي، في نسخة موسم 2019-2020، والتي استكملت مبارياتها في مدينة لشبونة البرتغالية بسبب فيروس كورونا.

آثار تلك الهزيمة المدوية ستبقى للأبد، لكن تحقيق انتصار جيد في مباراة اليوم، سيقلل من وقع الهزيمة التاريخية في العام الماضي، لذا فأن لاعبو برشلونة يدخلون المباراة رافعين شعار الفوز ولا شيء سواه أمام الفريق البافاري.

صعوبة المباراة ربما تكمن في أنها الأولى لبرشلونة في دوري الأبطال منذ أكثر من 16 عامًا بدون أسطورتهم الأرجنتينية ليونيل ميسي، والذي رحل للعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وإن كان "ليو" كان حاضرًا في المباراة السوداء للبارسا في لشبونة، لكنه بكل تأكيد كان صاحب تأثير كبير، ورحيله سيفقد الفريق الكثير.

أما بايرن ميونخ، فبقيادة مدربهم الجديد يوليان ناجلسمان، فيدخلون المباراة بمعنويات مرتفعة، منتشين بأدائهم الرائع في الدوري الألماني حتى الآن، التتويج بكأس السوبر المحلي، تأكد جاهزية الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي وسيرجي جنابري وتوماس مولر، إضافة لكونهم يدخلون اللقاء بأفضلية معنوية على لاعبي البارسا اللذين هزموهم بثمانية أهداف منذ عام.

ويغيب عن برشلونة في مباراة اليوم، كلًًا من: عثمان ديمبيلي، وفيليب كوتينيو، وأنسو فاتي ومارتين برايثوايت؛ وتحوم الشكوك حول مشاركة سيرجيو ديست وجوردي ألبا، لكنهم سيعولون على لاعبه المتألق، الهولندي ممفيس ديباي.

أما الفريق البافاري، فيدخل مُعززًا بخدمات اللاعب الشاب جمال موسيالا، والذي لفت له الأنظار الفترة الأخيرة بأدائه المتميز.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة بصافرة الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.