رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 حكام مصريين مرشحون للمشاركة فى الكان بعد اعتزال جريشة واستبعاد نور الدين

جهاد جريشة
جهاد جريشة

تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من نظيره الإفريقي، يتضمن ترشيح ٥ حكام مصريين للمشاركة فى نهائيات بطولة كأس أمم افريقيا ٢٠٢٢ بالكاميرون، وذلك ضمن 31 حكم ساحة و27 حكما مساعدا.

ووجه الاتحاد الإفريقي الدعوة للحكام المرشحين لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون التي ستنطلق في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام المقبل.

ومن المقرر أن تقام الدورة في مصر خلال الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر المقبل ومن المقرر وصول الحكام للقاهرة في 24 أكتوبر لإجراء اختبارات بدنية ونظرية وفنية خلال فترة الدورة وفي حال فشل الحكم في الاختبار البدني لن يخوض الدورة النظرية والفنية وسيعود الحكم إلى بلده على نفقته الخاصة.

واشترط الكاف على الحكام المرشحين، التأكد من خلال الاتحاد الوطني خضوعه لاختبار كوفيد - 19 قبل 72 ساعة من السفر، كذلك حصوله على شهادة تطعيم.

وضمت القائمة الحكم الدولي أمين عمر حكماً للساحة فقط ومحمود عاشور ومحمود البنا حكماً في غرفة تقنية الفيديو VAR، وأحمد حسام طه مساعد للحكم في الملعب ومحمود أبوالرجال مساعد تقنية الفيديو VAR.

وجاء اختيار أمين عمر بعد اعتزال الحكم الدولي جهاد جريشة واستبعاد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين من الترشح للمشاركة فى البطولة القارية.