رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

نادي المائة.. ماذا ينتظر محمد صلاح في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي؟

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 04:16 م
محمد صلاح
محمد صلاح
عبد الرحمن بدر
طباعة
يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ضيفًا على نظيره ليدز بعد غدٍ الأحد، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المنتظر أن يقود صلاح تشكيل ليفربول في المباراة عقب انتهائه من المشاركة في الأجندة الدولية، مع المنتخب المصري؛ في مباراة الجابون بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، قطر 2022.


المباراة ستنطلق في الخامسة والنصف عصرًا على ملعب إلاند رود.

ويرصد «الكابتن» ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليدز يونايتد؟

صراع الهداف

سجل محمد صلاح هدفين مع ليفربول في الجولات الثلاث التي لعبها في البريميرليج حتى الآن.

ويحل محمد صلاح في المركز الخامس في ترتيب الهدافين مشتركًا مع سعيد بن رحمة وبابلو  فورنالس من وست هام، وكونور كاليجار من كريستال بالاس، وديماراي جراي من إيفرتون، وداني إنجز من أستون فيلا، ونيل موابي من برايتون ألبيون بنفس رصيد الأهداف.

ويسعى مو لهز شباك ليدز في المباراة من أجل فك الشراكة مع اللاعبين السابق ذكرهم، والدخول في المنافسة على صراع الهداف، الذي يتصدر مايكل أنطونيو، مهاجم وست هام يونايتد بأربعة أهداف.

مواصلة هز شباك ليدز

سبق أن واجه مو صلاح، فريق ليدز يونايتد في مباراتين سابقتين، أولاها كانت في افتتاح مباريات الموسم الماضي للبريميرليج، وسجل خلالها 3 أهداف، هاتريك من أصل 4 أهداف سجلها لاعبو ليفربول في تلك المباراة.

وفي مباراة الإياب بنفس الموسم لم يشارك سوى في 19 دقيقة فقط، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويدخل مو المباراة متفائلًا بالهاتريك الذي حققه في الموسم الماضي، ويرغب في تكراره من أجل تصدر صراع الهدافين.

نادي المئة بالبريميرليج

يملك محمد صلاح في جعبته 99 هدفًا في كل مبارياته بالدوري الإنجليزي سواء مع ليفربول أو في المباراتين اللتين لعبهما مع تشيلسي.

ويحتاج صلاح لتسجيل هدف واحد فقط في المباراة من أجل الدخول ضمن اللاعبين أصحاب المئة هدف في الدوري الإنجليزي.


الهاتريك الرابع ومئوية ليفربول

يتطلع محمد صلاح، لاستعادة غزارته التهديفية مرة أخرى، التي منحته لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين، ووضعته على بعد هدف من تحقيق الجائزة للمرة الثالثة في الموسم الماضي.

وفي حالة نجاح محمد صلاح، في تسجيل هاتريك بمباراة اليوم سيصل للهدف رقم 100 مع ليفربول فقط، إذ إنه سجل رفقة الريدز 97 هدفًا، كما أنه سيصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للهاتريك في الدوري الانجليزي.

مطاردة دروجبا

وصل محمد صلاح للهدف رقم 99 له في الدوري الإنجليزي، مواصلًا زحفه نحو تصدر قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ويبتعد صلاح بفارق 5 أهداف فقط عن ديديه دروجبا، لاعب تشيلسي السابق، الذي يتصدر قائمة الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي برصيد 104 أهداف.
ads
ads