رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انفوجراف.. ضحايا البدري مع منتخب مصر

حسام البدري
حسام البدري

أعلنت اللجنة الثلاثية لإدارة شئون اتحاد الكرة المصري، إقالة حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، عقب تعادله أمام الجابون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وسقط المنتخب المصري في فخ التعادل الإيجابي أمام الجابون، بهدف لكل فريق، بعدما كان متأخرًا في النتيجة بهدف دون رد، وفاز في الجولة الأولى على المنتخب الأنجولي، بهدف دون رد.

وأوقعت قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في المجموعة السادسة التي تضم كلا من الجابون و أنجولا وليبيا.

أرقام حسام البدري مع منتخب مصر خلال عامين:-

قاد البدري منتخب مصر خلال 10 مباريات، نجح خلالهم في تحقيق الفوز في 6 منهم والتعادل في 4 ولم يتلق الفراعنة في ولايته أي خسارة، وسجل الفراعنة خلال هذه المباريات 14 هدفا، وصنع 4 لزملائه في الفريق.

ويقدم لكم "الكابتن" أبرز ضحايا حسام البدري خلال ولايته لمنتخب مصر:-

طارق مصطفى

المدرب العام لمنتخب مصر، كان أول ضحايا حسام البدري في منتخب مصر، بعدما حاول البدري، تهيمش دوره، كمدرب عام، وإعطاء أحمد أيوب، صلاحيات أكبر، في التشاور مع البدري.

 أحمد فتحي

دخل حسام البدري في أزمة كبيرة مع أحمد فتحي قائد المنتخب الأول، بسبب رغبة الأول منح محمد صلاح شارة قيادة الفراعنة تقديرًا للأرقام القياسية التي يحققها مع المنتخب والنادي، دون النظر إلى نظام الاقدمية، الذي تم تحديد فتحي قائدًا للمنتخب على أساسه.

وابتعد أحمد فتحي عن آخر معسكرين لمنتخب مصر، ونسبت التقارير الإعلامية ذلك، إلى رفض فتحي، التنازل عن شارة القيادة لصالح محمد صلاح.

 محمد النني

محترف أرسنال الإنجليزي، كان له نصيب هو الأخر، من الأزمات مع حسام البدري، والذي استبعده من معسكر مارس 2020 رغم تألقه خلال فترة إعارته مع فريق بشكتاش التركي.

وكان قد استدعى حسام البدري، محمد النني إلى معسكر مارس، قبل أن يتم استعباده من المشاركة خلال مباراة كينيا، وهو ما أثار غضب اللاعب، ومن ثم قرر البدري مشاركته في مباراة جزر القمر، التي انتهت بفوز منتخبنا برباعية، وتسجيل لاعب أرسنال هدفًا.

ولم يشارك محمد النني في مباراة الجابون الماضية، بداعي الإصابة، إلا أن بعض التقارير الإعلامية، أشارت إدعاء اللاعب الإصابة، بعدما علمه بأنه لن يشارك أمام الفهود في المباراة التي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل فريق.

 مصطفى محمد

التقطت عدسات الكاميرات الناقلة لمباراة مصر والجابون الأخيرة، تصرف غير لائق لمصطفى محمد مهاجم منتخبنا الوطني وجالاتا سراي التركي، في اتجاه الجهاز الفني لمنتخب مصر، بما جعل العديد من التقارير الإعلامية تربط بعض أزمات البدري مع اللاعب، بأن هذه الإشارات موجهة له.

ودخل مصطفى محمد في صدام مع البدري مرتين، الأولى، بعدما صرح المدير الفني لمنتخب مصر، أن اللاعب مازال يحتاج إلى تطوير إمكانياته من أجل المشاركة أساسيًا مع المنتخب الوطني، والثانية عندما أكد أنه لا يعلم شيئًا عن سبب غيابه عن مباراة أنجولا، بالرغم من حصول اللاعب على أذن من محمد بركات مدير الكرة للمنتخب.