رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غناء وعتاب وتجاهل.. لماذا تدهورت علاقة شيكابالا بمحمد منير؟

شيكابالا
شيكابالا


«شيكابالا ده حبيبي ولكنه لايسمع كلامي»، هكذا عبر محمد منير، المطرب ذي الأصول النوبية، عن محبته لمحمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ولكن العلاقة بين الثنائي يبدو أنها وصلت لمنطقة اللارجوع.

وتجاهل شيكابالا الحديث عن محمد منير في حوار تليفزيوني أجراه أمس، أثناء اختياره مطربيه المفضلين، رغم أنه قلد طريقته في الغناء أثناء احتفاله بأهدافه في وقت سابق.


ماطبيعة العلاقة بينهما؟ ومتى بدأت الأزمة؟ ولماذا وصلت العلاقة بين شيكابالا ومحمد منير إلى التجاهل؟



نشأة واحدة وتفضيلات مشتركة


العلاقة بين شيكابالا ومحمد منير ظلت طيبة طوال السنوات الماضية خاصة لانحدار الثنائي من أصول نوبية في محافظة أسوان؛ بالإضافة إلى أن منير عرف عنه زملكاويته الشديدة وهو ماعبر عنه في تصريحات تليفزيونية لقناة الزمالك في العام الماضي قائلًا: " حظي بقى طلعت زملكاوي أعمل ايه، قولت لسيادة المستشار، يقصد مرتضى منصور، رئيس النادي السابق؛ عائلة أبويا وأمي أهدوا للزمالك 18 مشجع حتى الأحفاد، طلعوا زملكاوية زينا، حاولنا نخليهم أهلاوية علشان ينجحوا على طول، مافيش فايدة بس أنا سعيد وهم سعداء".

وأضاف أنه يصاب بالتوتر أثناء مباريات الزمالك، وأحيانًا ماتنتابه العصبية ويتلفظ بألفاظ خارجة من شدة حماسه مع الفريق.

عقب تتويج الزمالك بدرع الدوري، أجرى محمد منير اتصالًا هاتفيًا بشيكابالا، وهنأه على الفوز بلقب الدوري الممتاز، كما اتفق مع إدارة النادي على إحياء حفل غنائي داخل النادي احتفالًا باللقب.



تهنئة وغناء ومواساة

هنأ محمود عبد الرازق شيكابالا، محمد منير بعيد ميلاده الـ66 في أكتوبر من العام الماضي؛ وشارك صورة لهما معًا عبر خاصية ستوري على منصة تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، قائلًا: "عيد ميلاد سعيد يا أسطورة". 





كما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشيكابالا أثناء تواجده في سيارة أحد أصدقائه، ويردد أغنية "ياحمام" الشهيرة لمنير.





فضلًا عن ظهور شيكابالا رفقة منير في أكثر من مرة أثناء قضاء إجازته في مسقط رأسه بأسوان، بجانب حضوره لعزاء مدير أعمال محمد منير، في يناير من العام الماضي.

بداية الأزمة

في مارس الماضي، خرج محمد منير بتصريحات مثيرة كشف من خلالها تخليه عن تشجيع نادي الزمالك، وانتقاله لتشجيع الأهلي.

«إلى أبنائي كل اللاعبين محبتي لكم إلى الأبد وتسقط العنصرية»، هذه العبارة كتبها منير على قميص النادي الأهلي، مرفقة بتوقيعه؛ كإعلان عن انتقاله لتشجيع الأهلي بدلًا من الزمالك.



إذًا لماذا حدثت الفجوة؟

تصريحات منير لم تعجب شيكابالا، الذي اتصل به هاتفيًا وعاتبه على تركه تشجيع الزمالك، والانتقال لتشجيع الأهلي، ولكن يبدو أن منير بات مقتنعًا بتشجيعه للأهلي، وهو ما أثار غضب شيكابالا.


وأثناء حواره التلفزيوني بالأمس عبر شاشة إحدى الفضائيات، عدد شيكابالا مطربيه المفضلين وهم: "عمرو دياب ومحمد حماقي، وتامر حسني" ولم يختر منير؛ مشيرًا إلى أن أحمد منيب هو الأستاذ؛ في إشارة واضحة لغضبه من محمد منير، الذي قلده من قبل في احتفالاته بأهدافه؛ ورغم أنه كشف عن حبه لمنير في تصريحات تليفزيونية منذ 3 أعوام.