رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجاز تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو مع البرتغال في تصفيات كأس العالم 2022

 كريسيتانو رونالدو
كريسيتانو رونالدو


ينتظر النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، رقمًا قياسيًا جديدًا مع منتخب بلاده البرتغال، في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة نظيره إيرلندا على ملعب "ألجارفي" بالبرتغال، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة مونديال قطر 2022.

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، وشبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أن رونالدو ينتظر رقمًا قياسيًا جديدًا مع منتخب البرتغال في مباراة اليوم أمام إيرلندا.

وأوضحت التقارير الصحفية، أنه في حال سجل رونالدو هدفًا في شباك إيرلندا بمباراة اليوم، سينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية، الذي يتقاسمه حاليا مع النجم الإيراني المعتزل، علي دائي، برصيد 109 أهداف لكلاهما.

وأكدت التقارير الصحفية، أنه حتى في حال عدم تسجيله لأهداف في مرمى إيرلندا، سيكون أمام رونالدو فرصتين أخريين للتسجيل مع البرتغال، في المباراتين المقبلتين بتصفيات كأس العالم 2022.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة قطر، يوم 4 سبتمبر المقبل، ثم يلتقي بمنتخب أذربيجان، يوم 7 من الشهر ذاته، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويتصدر منتخب لبرتغال جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال "قطر 2022"، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام صربيا، علمًا بأن متصدر المجموعة يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الوصيف، الملحق الأوروبي.