رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. جورجينيو أفضل لاعب في أوروبا 2021

جورجينيو
جورجينيو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فوز الإيطالي، جورجينو لاعب تشيلسي الإنجليزي،  بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا عن عام 2021، بعد منافسه مع زميله نجولو كانتي، وكيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي.

القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2020-2021، شملت ثلاث لاعبين وهم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، وجورجينيو نجم تشيلسي الإنجليزي، والفرنسي نجولو كانتي لاعب البلوز تشيلسي أيضًا.

الاتحاد الأوروبي يٌقيم هذا الحفل بشكل سنوي، تحديدًا في شهر أغسطس، تزامنًا مع سحب قرعة دوري أبطال أوروبا، ولكن تم إقامته في العام الماضي 2020 بشهر أكتوبر، في سويسرا، بعد تأجيله بسبب جائحة كورونا.

جائزة أفضل لاعب في أوروبا أطلقت لأول مرة عام 2011، وكان رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني حين ذاك هو من أنشأ هذه الجائزة بعد دمج جائزة الاتحاد الأوروبي مع جائزة الكرة الذهبية وكانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

وكان قد توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للنسخة الماضية 2020، بعد منافسه مع كيفين دي بروين، وكذلك الحارس الألماني مانويل نوير.