رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدوري في ميت عقبة بعد 6 سنوات.. الزمالك بطلًا للدوري بثنائية في شباك الإنتاج.. عاجل

الزمالك
الزمالك

تُوج فريق الزمالك ببطولة الدوري الممتاز موسم 2020-2021، بفوزه على الإنتاج الحربي بهدفين دون مقابل ، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة للمسابقة.

هدف الزمالك الأول جاء عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة السادسة، بعدما اخترق المغربي أشرف بن شرقي دفاعات الإنتاج من الجهة اليسرى، ليمرر الكرة لزيزو والذي وضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة العاشرة، طالب لاعبو الإنتاج الحربي باحتساب ضربة جزاء لهم بداعي لمس محمود الونش مدافع الزمالك للكرة بيده، لكن تقنية الفيديو قضت بعدم احتساب خطأ لهم.

وفي الدقيقة التاسعة عشر، مرر شيكابالا تمريرة رائعة لبن شرقي، ليحاول الأخير إسقاطها من فوق حارس مرمى الإنتاج، لكن الكرة ضلت طريق الشباك.

حاول لاعبو الإنتاج تعديل النتيجة، لكن محاولاتهم كان تُصدر بدفاعات الزمالك، دون تهديد حقيقي على مرمى أبو جبل.

وفي الدقيقة 45، حدثت مشاجرة بين مصطفى البدري ولاعبي الزمالك، بعد تدخل اللاعب على أحمد سيد زيزو، ليحتسب الحكم مخالفة وينذره بالبطاقة الصفراء، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتقدم رفاق شيكابالا بهدف نظيف، ويقتربوا بشكل كبير من حسم لقب الدوري.

وفي الشوط الثاني، كاد زيزو أن يضيف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 52، بعدما تلقى تمريرة رائعة من شيكابالا، لكن تسديدته ضلت طريق الشباك.

وفي الدقيقة 88، قام التونسي حمزة المثلوثي بإرسال كرة عرضية من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس بن شرقي، والذي وضع الكرة بدوره في الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني للزمالك ومؤكدًا انتصار فريقه، مانحًا إياه درع الدوري للمرة الثالثة عشر.

وفي الدقيقة 93، احتسب الحكم ضربة جزاء بعد عركلة سيد الشبراوي لأحمد أبو الفتوح، ليتولى طارق حامد تنفيذها لكنها ارتطمت بالعارضة، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 79 في صدارة جدول ترتيب الدوري، ليحصد لقب المسابقة للمرة الأولى منذ 6 سنوات.