رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد كرة السرعة يوقف نشاطه تضامنًا مع مصابى حادث فريق مركز شباب دسوق

الكابتن

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السرعة، برئاسة المستشار عمرو حسين، اليوم الإثنين، وقف كافة الأنشطة الرياضية بالاتحاد لأجل غير مسمي، تضامنًا مع مصابي فريق كرة السرعة بفريق مركز شباب دسوق في كفرالشيخ، عقب الحادث الأليم الذي تعرضوا له منذ يومين وأسفر عن عدة إصابات للاعبي الفريق.


وأصدر الاتحاد بيانًا رسميًا، منذ قليل، أعلن فيه إيقاف جميع الأنشطة الرياضية الخاصة به، مؤكدًا أن مجلس إدارة الإتحاد في حالة انعقاد دائم لبحث كافة سبل متابعة الحادث الجلل ودعم اللاعبين، وأعرب البيان عن خالص تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل والعودة سريعًا إلى الملاعب، مؤكدًا متابعة حالتهم الصحية مع كافة المعنيين حتى تمام الشفاء في القريب العاجل، ووجه الاتحاد شكره لوزير الشباب والرياضة ومحافظي المنوفية وكفرالشيخ ورئيس جامعة المنوفية علي مساندة ودعم اللاعبين.
 

وقام وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة المنوفية ومحافظا المنوفية وكفرالشيخ وعدد من أعضاء مجلس النواب من كفرالشيخ والمنوفية بزيارة المصابين، وأكد عمرو حسين، رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة، أن سبب الحادث وجود "حفرة" على الطريق أدت لانقلاب الأتوبيس الذى يقل اللاعبات، الذى يضم لاعبي مركز شباب دسوق، وخضع بعضهم لعمليات جراحية لإنقاذهم، خاصة أن هناك أكثر من لاعبة حالتهن استدعت بترا فى الأيدى.
 

وتوجه حسين، إلى مستشفي جامعة المنوفية؛ للاطمئنان على الحالة الصحية للاعبي كرة السرعة بنادى دسوق الرياضي بعد تعرضهن لحادث سير أثناء عودتهن لمحافظة كفرالشيخ بعد الانتهاء من مباراتهن التي أقيمت بمدينة الشباب والرياضة بالأسمرات، وتواصل مع مسئولي المستشفى للمتابعة والاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، والقيام بكافة الإجراءات الطبية اللازمة لهم.
 

وأصيب أعضاء في فريق كرة السرعة بمركز شباب دسوق، إثر واقعة تصادم أتوبيس كان يقلهم أمام قرية مسطاى على طريق "مصر- الإسكندرية" الزراعى تجاه طنطا بدائرة محافظة المنوفية، وجاءت الإصابات كالتالي: «حسناء فريد الخولي، بتر بالذراع اليمنى، أسيل محمد أبوشلوع، بتر بأصابع اليد اليمنى، ولميس ياسر البصطاوي، مصابة ببتر بالذراع اليمنى» بينما أجريت جراحة للاعب آخر.
 

وقرر محافظ كفرالشيخ صرف 30 ألف جنيه تعويضًا لكل لاعب في الفريق، بينما قرر محافظ المنوفية، صرف 20 ألف جنيه تعويضًا لكل لاعب ليصل إجمالي التعويضات لكل لاعب إلى 50 ألف جنيه، بينما جرى علاج 7 لاعبين من لاعبي فريق كرة السرعة، وعادوا لأسرهم بدسوق، فيما تخضع 4 حالات للعلاج داخل مستشفى المنوفية الجامعي وجرى توفير إقامة مجانية لذويهم داخل جامعة المنوفية.

وأعلن مجلس إدارة مركز شباب دسوق في كفرالشيخ، وقف جميع الأنشطة الرياضية بالمركز، تضامنًا مع مصابي فريق كرة السرعة بمركز الشباب، كما أعلن مجلس إدارة نادي دسوق الرياضي، وقف جميع الأنشطة الرياضية في النادي لنفس الأسباب.