رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. 4 أسباب وراء اقتراب ضياع لقب الدوري من الأهلي

الأهلي
الأهلي

اقترب لقب الدوري المصري موسم 2020-2021 من الضياع عن النادي الأهلي وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين الزمالك المتصدر إلى 4 نقاط قبل 3 جولات فقط من نهاية المسابقة.

وعلى الرغم من الموسم المميز الذي قدمه لاعبو المارد الأحمر بعد أن توج الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومن قبله السوبر الأفريقي وكأس مصر وحصد الميدالية البرونزية في مونديال الأندية، إلا أن جماهير الأهلي غاضبة من اقتراب ضياع اللقب المفضل قبل 3 جولات من النهاية.

وهناك العديد من الأسباب التي جعلت لقب الدوري قريبا للغاية من الضياع، نستعرض هذه الأسباب على النحو الآتي:

الإرهاق 

الإرهاق والتعب الذي نال لاعبي الأهلي بعد موسم شاق للغاية في جميع البطولات، أفقد لاعبي المارد الأحمر الكثير من التركيز في المباريات الماضية، وهو ما تسبب في إهدار العديد من النقاط.


أخطاء موسيماني الفنية 

الأخطاء الفنية التي ارتكبها موسيماني في بعض المباريات، وتحديدا عندما كان يشرك لاعب وسط ثالث للحفاظ على تقدم الفريق بهدف، كان الأداء يتأثر كثيرا ويمنح المنافس فرصة أكبر للتجرأ والهجوم على مرمى الأهلي.



أخطاء الشناوي

ارتكب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، العديد من الأخطاء القاتلة التي تسببت في إهدار نقاط عديدة للأهلي، وكان أبرزها الخطأ القاتل الذي أضاع على المارد الأحمر نقطتين ثمينتين في مباراة بيراميدز في الدور الثاني.

بالإضافة إلى الخطأ القاتل في مباراة سموحة في الدور الأول وفي لقاء القمة أمام الزمالك الذي انتهى بالتعادل 1-1.


الخضوع لقرارات اتحاد الكرة 

خضوع الأهلي لقرارات اتحاد الكرة، وموافقته على خوضه بعض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي أثر بالسلب على مستوى الفريق.