رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

76 مليون يورو مكاسب ريال مدريد فى حال بيع 4 لاعبين

لاعبو ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد


تواصل إدارة نادي ريال مدريد الإسباني المضي قدمًا في أسلوبها الخاص في التعاقدات وإبرام الصفقات الجديدة، أو بيع اللاعبين، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، في تقريرها، فإن إدارة ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، تخطط للتعاقد مع لاعبين تنتهي عقودهم مع أنديتهم في الصيف المقبل، أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، ومواطنه بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، والألمانيين أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي، وليون جوريتسكا لاعب وسط بايرن ميونخ.

 

بينما يفضل فريق ريال مدريد دفع أموال مقابل نجوم، مثل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند، وكليان مبابي، وفي حال فشل إتمام الصفقة هذا الصيف، سيتم ضمه مجانًا في صيف 2022 المقبل.

 

وأفادت الصحيفة في تقريرها، أنه من أجل خلق التوازن ماليًا في الفريق، ومنح رواتب كبيرة لهؤلاء النجوم، من أجل إقناعهم بالتوقيع، فإن ريال مدريد يحتاج إلى تقليص نسبة رواتب اللاعبين، أو رحيل بعضهم عن الفريق والاستفادة منهم ماديًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى انتهاء عقد الويلزي جاريث بيل في صيف 2022، ويتقاضى راتبًا هو الأعلى في ريال مدريد بـ15 مليون يورو، ويكلّف الفريق 30 مليون يورو بالضرائب والظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، الذي يتقاضى 8 ملايين يورو (16 مليونًا بالضرائب) وإيسكو 7 ملايين يورو (14 مليونا بالضرائب).

 

كما ينتهي عقد النجم الكرواتي لوكا مودريتش في صيف 2022، وفي حال عدم منحه عقدًا جديدًا، سيتخلص الفريق من 16 مليون يورو راتبه بالضرائب، وفي المجموع، سيحصل الفريق على تخفيض في نسبة رواتب بـ76 مليون يورو، تساعده في منح رواتب الوافدين الجدد.

 

يذكر أن إدارة ريال مدريد قد نجحت في حسم صفقة المدافع النمساوي ديفيد ألابا من صفوف بايرن ميونخ، في صفقة انتقال حر بالمجان بعد انتهاء عقده.