رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

31 دولة تؤكد مشاركتها حتى الآن فى بطولة العالم لناشئى الدراجات

بطولة العالم لناشئي
بطولة العالم لناشئي الدراجات

أكدت حتى الآن 31 دولة المشاركة فى بطولة العالم لناشئين الدراجات التى تستضيفها مصر على مضمار ستاد القاهرة فى الفترة من 31 أغسطس حتى 5 سبتمبر المقبل وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

والدول المشاركة هى: «أوغندا وماليزيا وفرنسا والمانيا وسويسرا وجنوب إفريقيا والنمسا وهولندا وكازاخستان والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية ونيجريا وأوكرانيا والدنمارك والبرتغال وإيطاليا وكندا ونيوزيلاند والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر  والأردن وبوروندى وكوت ديفوار ومالى والنيجر والسنغال وجنوب السودان إلى جانب مصر المنظمة والمستضيفة».

الجدير بالذكر أنه فى منتصف شهر يوليو الماضى حضر وفد من الاتحاد الدولى للدراجات وذلك لمتابعة آخر استعدادات مصر لاستضافة الحدث وأعرب الوفد حينها عن سعادته بما شهده من تجهيزات واستعدادات استاد القاهرة الدولي ومطابقته للمعايير الفنية وفق المواصفات الدولية، معتبرين المضمار يمثل نقلة نوعية في استضافة مصر للعديد من بطولات دراجات المضمار مستقبلاً.

وكان أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد أكد اهتمام الدولة المصرية باستضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الدولية، وتنظيمها على أعلى مستوى بفضل ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات وخبرات تنظيمية، وبدعم كامل من قبل القيادة السياسية المصرية.

وأوضح الوزير إلى التنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات واللجنة المنظمة للبطولة لتوفير كل الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة باستضافة بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين، والاستعداد الأمثل للبطولة لاستمرار نجاح مصر في استضافة البطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب.

فى حين أكد من قبل الدكتور وجيه عزام أن حصول مصر على تنظيم بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين هو استمرار لسلسلة نجاحات الدولة المصرية في تنظيم البطولات العالمية، التي بدأتها بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، مطلع العام الجاري2021، ثم بطولة كأس العالم للرماية، ثم بطولتي إفريقيا لدرجات الطريق، والمضمار، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يؤكد قدرة مصر على استضافة الأحداث الرياضية العالمية.

ووجه الدكتور وجيه عزام الشكر، للدولة المصرية، والرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين وللدكتور أشرف صبحي  لمتابعته المستمرة، لإجراءات وخطوات تنظيم البطولة، وحرصه على تذليل وتسهيل كل احتياجات تنظيم البطولة.