رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر كلوب: جاهزون لانطلاق البريميرليج.. ولا يمكننا صرف أموال لا نملكها

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن المباراة التي ستجمعه بنظيره نورويتش سيتي، في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022.

ويواجه ليفربول نظيره نورويتش غدًا السبت، في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نورويتش سيتي:"انتهت المباريات الودية.؟ نلعب من أجل النقاط وأحلام جماهيرنا. سيكون مشجعو نورويتش متلهفين مثل جماهيرنا للعودة في المدرجات، لذا يجب أن نكون مستعدين للمعركة.. ستكون الحدة مختلفة تمامًا. نعتقد أننا جاهزون لكن علينا إثبات ذلك يوم السبت."

وأضاف:""جميع الأولاد هنا في الوقت الحالي.. بدأ هندرسون وتياجو في وقت متأخر ، لذا بدأ الموسم التحضيري لهم الأسبوع الماضي.. نحن لا نستعد لمباراة واحدة ولكن الموسم بأكمله، بصرف النظر عن ذلك ، تدرب جميع اللاعبين الآخرين لمدة أسبوعين على الأقل ، حوالي خمسة أسابيع. لدي بالضبط الوضع الذي أريده."

وتابع:" أنا متحمس مثل المشجعين بالتأكيد.. كان لدي خمسة أسابيع من التدريب قبل الموسم، أحب ذلك، إنه أفضل جزء من الموسم.. لقد كان جيدًا ، لكنني متأكد من أن صيف الفرق الأخرى كان جيدًا أيضًا، أهم شيء هو أنك مستعد للمنافسة. من الواضح أنها حدة مختلفة. لا أتوقع 100٪ من ذروة أدائنا ولكن أتوقع توفر 100٪ غدًا من تواجدنا في المباراة."

وأردف قائلًا:"أريد أن نتطور في الموسم، يجب أن نكون مستعدين لحالات الضغط.. نحن نسجل ، يسجلون ، نحن نرد.. أنا متحمس بشأن البدء من جديد. كلنا نريد مباريات "مناسبة" لنا.. يبدأ الدوري الآن."

وعن غيابات الفريق أمام نورويتش، قال كلوب:" ليست لدينا إصابات خطيرة باستثناء روبرتسون وكيرتس لكنه بخير ولكن علينا اتباع البروتوكولات الخاصة بارتجاج المخ، والتي لن تمكنه من اللعب أمام نورويتش.. لدي بعض القرارات لأتخذها."

وعن مواجهة نورويتش، قال كلوب:" إنهم يؤمنون بعمله.. يقوم مدربهم دانيال فارك بعمل رائع، لديهم بيلي جيلمور وهو أكبر موهبة اسكتلندية في الخمسين سنة الماضية."

وعن الدوري الإنجليزي هذا الموسم، قال:" تشيلسي لا يخفون طموحاتهم ، ومانشستر يونايتد كذلك أيضًا ، أو السيتي.. ستكون معركة ضخمة.. ليستر ، أرسنال ، توتنهام ، العديد من الفرق، وست هام أيضًا.. سيكون دوري مثير جدًا مرة أخرى.. دعونا نرى كيف يبدأ الموسم وبعد ذلك سنتحدث."

وعن سوق الانتقالات، عقب كلوب:" يُسمح لنا بصرف الأموال التي نكسبها.. هذا ما فعلناه دائمًا. لقد أنفقنا ربحنا في كوناتي وهذا ما فعلناه.. لم أتفاجأ أبدًا بالقوة المالية لسيتي وتشيلسي ويونايتد.. بالنسبة لنا ، هذه هي طريقتنا في الحفاظ على تماسك الفريق."

وتابع:"لا يمكننا أن نُقارن مع الأندية الأخرى.. من الواضح أن ليس لديهم حدود، لدينا حدود. لكننا نجحنا بهذه الطريقة في السنوات القليلة الماضية، لن نستخدم ذلك كعذر.. نحن نستخدم مواردنا. الشغف والرغبة والخطة، لا يمكننا مجرد إضافة لاعبين إلى هذه التشكيلة وأن نرى كيف سيؤدوا.. لدينا الفريق بأكمله لمدة عام."

وأضاف:"عندما بدأ الوباء ، كنا نأمل جميعًا أن ينتهي في غضون شهر، كان الأمر للجميع. أنا لست مندهشًا بخصوص الإنفاق.. نعلم جميعًا أوضاع السيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان، لدينا طريقنا وهو دائما نفس الشيء.. لا يمكننا إنفاق أموال لا نملكها.. هذا هو فهمي للوضع."

وزاد:" ربما لا يكون هذا الصيف هو الأكثر إثارة ، ولكن ربما إذا كنت من مشجعي ليفربول الحقيقيين ، فأنت سعيد بالأخبار التي قدمها النادي في الأسابيع القليلة الماضية. أليسون بيكر وفابينيو وفيرجيل فان دايك.. سيتبعهم آخرون.. هذا خبر عظيم، "الصيف هو نفسه دائمًا، يعتقد الناس أنه إذا لم توقع مع لاعبين ، فلن تعمل، هذا ليس هو الحال."

واستطرد:"إذا أرادت الفرق الأخرى التوقيع مع هؤلاء اللاعبين ، فسيتكلف ذلك الكثير من المال ولكن لدينا بالفعل لاعبين، دعونا نرى ما يمكننا البناء عليه في هذا الموسم ثم نبدأ من هناك.. البداية الجيدة مهمة لكننا لن نتوقف إذا لم نبدأ بشكل جيد."

وعن تعويض رحيل الهولندي فينالدوم لباريس سان جيرمان، قال كلوب:" أخبرني أي لاعب نحتاج. أنا لست غاضبًا.. أنا مهتم حقًا، أي لاعب تعتقد أننا يجب أن نتعاقد معه؟ أود أن أعلم.. المزيد من الأهداف؟ أكثر إبداعًا من نابي؟ دفاع أفضل من فابينيو؟ أخبرني أنت، المزيد من الأهداف؟ من المنطقي.. لا أعرف من هذا."

وتابع:" لدينا هندو وتياجو.. بعض المباريات مع ميلنر وكيتا وإليوت ، وأخرى مع أوكسليد وفابينيو وجونز، إنه لاعب آخر يمكنه اتخاذ الخطوة التالية ، لذلك هؤلاء هم لاعبو خط الوسط لدينا بالتأكيد.. لكنني يجب أن أقول فينالدوم كان اللاعب الأكثر توافقًا على الدوام.. أنا لا أخفي علاقتنا به."