رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اللجنة الأوليمبية: كان من الصعب تحقيق ميدالية فى السباحة بطوكيو (فيديو)

الكابتن

أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أن وزير الرياضة يحقق فى أزمة لعبة رفع الأثقال، وتمت إحالة مخالفات لعبة الأثقال إلى النيابة العامة والاتحاد القديم لرفع الأثقال تم حله، وسيتم ضم أبطال جدد فى لعبة رفع الأثقال.

وقال هشام حطب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اللجنة الأوليمبية أو وزارة الشباب والرياضة لم يقصرا فى أزمة لعبة رفع الأثقال وستكون موجودة فى أوليمبياد فرنسا 2024، مشيرًا إلى أن وزير الشباب والرياضة لم يدخر جهدًا لتصحيح المسار للألعاب الأوليمبية.

وتابع: كان من الصعب تحقيق ميدالية فى السباحة فى طوكيو ولم نذكرها فى تقريرنا ولم نعد منذ البداية أن نحقق ميدالية فى السباحة فى أوليمبياد طوكيو، وحققنا مركزًا متقدمًا فى الغطس فى أوليمبياد طوكيو ونتوقع تحقيق ميدالية فى أوليمبياد فرنسا 2024.

وأشار إلي أنه لم نكن نستطيع أن نحقق 10 ميداليات ذهب فى أوليمبياد طوكيو، وأن 134 لاعبًا ولاعبة مصريين هم من تأهلوا فى البطولات للأوليمبياد.

واختتم: يمكن القياس بين عدد المشاركين والميداليات، مؤكدًا أن 11 ألف لاعب ولاعبة شاركوا فى أوليمبياد طوكيو يتنافسون على 1000 ميدالية والدول الكبري تراجعت مراكزها فى أوليمبياد طوكيو.