رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف أسباب عدم إعلان الزمالك عن صفقاته الجديدة

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك

انتهت اللجنة المؤقتة لإدارة شئون القلعة البيضاء، من حسم العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن لم يرغب مجلس الزمالك في الإعلان عن الصفقات في الوقت الحالي لعديد من الأسباب.

1- سداد الغرامات
الزمالك مطالب خلال 45 يوما بدفع 3 ملايين ونص دولار غرمات  في الإتحاد الدولي لكرة القدم، لصالح معروف يوسف بقيمة 800 ألف دولار، اتشامبونج بقيمة مليون و250 ألف  دولار، جروس 700 ألف دولار، جايمي باتشيكو 450 ألف دولار.

حيث إن في حالة عدم سداد 3 ملايين ونص دولار خلال شهر ونص سيتم وقف قيد الصفقات الجديدة، ومن المحتمل إلغاء مشاركة الزمالك أفريقيا، ويحاول مسئولو القلعة البيضاء حل الأزمة عن طريق ناصر عزام، عمرو الأدهم، عن طريق تقليل المبلغ وجدولت المبلغ على أقساط.

2- تجهيز مقدم عقود الصفقات الجديدة والأندية
يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك،  لتجهيز مقدم عقود الصفقات الجديدة، ومقدمات الدفع للأندية اللى هيخد منها اللاعبين، قبل الإعلان عن الصفقات بشكل رسمي.

ويرفض مجلس الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب الإعلان قبل الانتهاء والدفع بشكل رسمي لعدم دخول أي أطراف لإفساد الصفقة على القلعة البيضاء، وعدم تشتيت اللاعبين خلال المباريات المتبقية للفريق في الدوري.

3- التجديد للاعبين الذين أوشكت عقودهم على الانتهاء
يواصل مجلس الزمالك، الليل بالنهار، من أجل الانتهاء من ملف التجديد للاعبي الفريق الذين أوشكت عقودهم على الانتهاء مثل أشرف بن شرقي ومحمد أبوجبل وطارق حامد ومحمد عبدالشافي.

ويأتي التجديد للأعبي الزمالك، التي أوشكت عقودهم على الانتهاء، قبل دفع مقدمات الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق خلال فترة المركاتو الصيفي الحالي، ويعتبر بن شرقي من أولويات مجلس الزمالك في التجديد خلال الفترة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية خلال مران اليوم السبت بمعسكر الفريق ببرج العرب في الإسكندرية.

ويواجه الفريق اليوم نظيره المجد السكندري على ملعب فندق الإقامة في تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك ضمن التحضيرات بمعسكر الفريق المغلق بمدينة برج العرب.

ويحتل فريق الزمالك المركز الأول في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 61 نقطة، متفوقًا على الأهلي صاحب الوصافة برصيد 58 نقطة.