رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خافيير تيباس يتحدث عن تجديد عقد ميسى مع برشلونة وموعد عودة الجماهير

تيباس وميسي
تيباس وميسي

هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أندية دوري السوبر الأوروبي الثلاثة (برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي)، كما كشف موقفه من ملف تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الصيف الحالي.

 

ولا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل ليونيل ميسي رفقة برشلونة، في ظل عدم تجديد عقده حتى الآن، الذي انتهى في شهر يونيو الماضي.

 

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات تيباس، قائلًا: "الدوري الإسباني في الموسم الماضي كان تنافسيًا بشكل كبير حتى الجولات الأخيرة، أهنئ أتلتيكو مدريد على اللقب".

 

وعن عودة الجماهير للملاعب في الموسم الجديد 2021-2022، قال تيباس: "أتمنى عودة المشجعين للملاعب مجددًا، ولكن الوضع الصحي هو الذي يقول كلمته في النهاية. يهمنا صحة الجميع".

 

وتابع: "الجميع يرغب في مشاهدة المباريات، والذين يذهبون للملعب لديهم انتماء كبير ويريدون التواجد هناك".

 

وعن الحكم القضائي الجديد الذي كان لصالح أندية دوري السوبر الأوروبي، بمنع الاتحاد الأوروبي "يويفا" من معاقبتهم وحرمانهم من المشاركة في البطولات الأوروبية، قال تيباس: "لقد قرأت الحكم، إنه نفس القاضي، لذلك لم أتفاجئ بالقرار".

 

وأكد: "يبدو أن ما يحدث في تلك المحكمة مزحة، لكنها ستكون مزحة أكثر إذا نظرت لملاحظات ما يجري في دوري السوبر الأوروبي".

 

وأوضح: "هناك 3 أندية أصبحت أكثر من أخوات خيريين، الآن يتحدثون عن القيام بذلك معًا، عندما قال فلورنتينو بيريز إنهم سيقدمون فتات الأعمال الخيرية في برنامج "إل تشرينجيتو".


وعن ملف تجديد عقد ميسي، قال تيباس: "كل شيء يعتمد على برشلونة، هم يعرفون قواعد التحكم الاقتصادي ولا توجد استثناءات".

 

وشدد: "اعتبارًا من اليوم لا توجد خطط لتغيير القواعد ولا أي شيء. لقد أخبرني برشلونة أنهم يأملون في جعل شخص ما يقلص راتبه، لكن لا يتعلق الأمر بتعديل القواعد ليبقى ميسي".

 

وأتم: "أعتقد أن خوان لابورتا، الذي لديه معلومات مباشرة، قال إن الأمور تسير على ما يرام، وأنا أصدقه. التجديد لميسي حلم جميع أندية الليجا".