رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلى وكايزر تشيفز بنهائى دورى أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يسدل اليوم الستار على منافسات الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بإقامة المباراة النهائية، بين الأهلي، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مركب محمد الخامس في العاصمة المغربية الدار البيضاء.

وتأهل النادي الأهلي لهذا الدور بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي ذهابًا وإيابًا، بنتيجة 4 أهداف دون رد؛ فيما تأهل كايزر تشيفز على حساب فريق الوداد البيضاوي المغربي بعد الفوز عليه بهدف دون رد في مجموع المباراتين.

ومنح الاتحاد الإفريقي تنظيم المباراة النهائية لاستاد محمد بن الخامس، بعد منافسة مع ستاد القاهرة الدولي، والذي استضاف نهائي العام الماضي، وكانت أول مرة يقام نهائي البطولة من دور واحد، وفاز بها الأهلي.

وتنقل المباراة تليفزيونيًا، عبر قنوات بي إن سبورتس4، بتعليق علي محمد علي.

وأسند الاتحاد الإفريقي إدارة المباراة تحكيميًا، للبوروندي،
‏باسيفيك ندابيها وينمانا؛ ويعاونه ألفيس جاي نجيجو، ولي أوكيلو، إريك أوتوجو كاستان، فيما يتولى زكريا برنسي، ورضوان جيد مهمة تقنية الفيديو.

وأعلن الاتحاد الإفريقي عن تواجد تقنية الفار في المباراة النهائية للبطولة، كما كشف عن استمرار قاعدة الأشواط الإضافية في حال استمرار التعادل بين الفريقين في الوقت الأصلي، نافيًا الأنباء التي تداولت فكرة إلغائها.

وأعلن الاتحاد أن دكة بدلاء الفريقين سيتواجد عليها 9 لاعبين بدلاء، مع استمرار قاعدة التغييرات الخمسة في الوقت الأصلي للمباراة، وفي حالة استمرار التعادل ولجوء الفريقان للأشواط الإضافية، يصبح من حق كل فريق إجراء تبديل واحد فقط خلال الشوطين الإضافيين.

ويحصل الفائز بالبطولة على جائزة مالية قدرها 2.5 مليون دولار؛ بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية كممثل عن القارة؛ وكذلك يتأهل لمباراة السوبر الإفريقي في مواجهة الرجاء البيضاوي، بطل الكونفدرالية.