رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف سبب سفر بعثة المنتخب الأوليمبي إلى طوكيو مبكرا

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة السبب الرئيسي وراء تقديم موعد سفر بعثة المنتخب الأوليمبي، إلى العاصمة اليابانية طوكيو استعدادا للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية، التي تنطلق يوم 22 يوليو الجاري.

وأكد المصدر أن قرار اتحاد الكرة بالسفر إلى طوكيو مبكرا، جاء بناءا على رغبة شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الذي طالب بضرورة السفر مبكرا حتى يعتاد اللاعبون على الأجواء هناك، خاصة وان هناك فارق توقيت يصل الى ٧ ساعات، مما يحتاج عدة ايام للتأقلم وانتظام الساعة البيولوجية للاعبين.

وكان مقررا أن تسافر بعثة الفراعنة يوم السبت المقبل، إلا أنه تم التبكير بالسفر لاكتساب مزيد من الوقت هناك رغم ان موعد الدخول فى الفقاعة الطبية سيكون صباح يوم 18 يوليو الجاري.

وتوجهت بعثة المنتخب الأوليمبي ظهر اليوم إلى العاصمة اليابانية طوكيو على متن طائرة خاصة، استعدادا للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو الذى ينطلق يوم ٢٢ يوليو الجارى، حيث تضم بعثة الفراعنة ١٨ لاعب، على ان يلحق رباعى الأهلي بالبعثة عقب الانتهاء من مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر لها بعد غد السبت بين الأهلي وكايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا.

على جانب اخر وافق مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،  على طلب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى،  بمضاعفة مكافاة لاعبى الفراعنة فى الأدوار الإقصائية للبطولة، كنوع من تحفيز اللاعبين لبذل اقصى جهد لديهم خلال مباريات الدور الأول من دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو.
 
ويتواجد المنتخب الأوليمبي في مجموعة صعبة للغاية تضم كل من الأرجنتين واسبانيا واستراليا بالاضافة إلى مصر، مما يجعل مسالة تأهل الفراعنة للدور التالى فى غاية الصعوبة، فى ظل وجود اسبانيا والأرجنتين المرشحان لحصد الميداية الذهبية في تلك الدورة .