رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطموح ما لم يتحقق من قبل في "كوبا أمريكا".. أحلام الأرجنتين تصطدم بـ«البرازيل»

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

في كلاسيكو من كلاسيكيات كرة القدم العالمية، يتواجه منتخبا البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا، المقرر إقامته في تمام الثانية صباح اليوم الأحد على ملعب "ماركانا" بـ"ريو دي جانيرو".

 البرازيل تاهلت إلى هذا الدور على حساب بيرو بعدما تمكنت من الفوز عليها بهدف دون رد، بينما تمكنت الأرجنتين من التأهل إلى المباراة النهائية بعد عبور عقبة كولومبيا بالركلات الترجيحية.

المنتخب الأرجنتيني يرغب في تحقيق البطولة الـ15 له من كوبا أمريكا، بينما يراهن راقصي السامبا على تحقيق بطولاتهم الـ10.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا:_

تواجه المنتخب البرازيلي مع نظيره الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا، في 33 مواجهة، التفوق للتانجو في عدد الانتصارات بـ15 مرة، بينما فاز السامبا بـ10 مواجهات، وتعادل المنتخبين في 8 لقاءات.

المنتخب الأرجنتيني لم يتمكن نهائيًا من الفوز على البرازيل في كوبا أمريكا، عندما يتواجهان على الأراضي البرازيلية، حيث تقابل الفريقين 7 مواجهات من قبل.

المنتخب البرازيلي عقدة الأرجنتين في النهائيات:_

المنتخب الأرجنتيني خسر آخر 6 نهائيات لعبها، منها 4 في كوبا أمريكا (2004،2007، 2015، 2016)، كأس القارات (2005)، كأس العالم 2014، بينها 3 هزائم أمام البرازيل ( كوبا 2004، قارات 2005، 2007 كوبا).

تفوق برازيلي على الأرجنتين في ملعب "ماركانا":_

تواجه المنتخبين على ملعب "ماراكانا" في 12 مواجهة سابقة، فازت البرازيل 7 مرات، بينما خسرت الأرجنتين مرتين، وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.

ميسي يتفوق على نيمار في مواجهة المنتخبات:_

تواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ضد نيمار دا سيلفا لاعب المنتخب البرازيلي، على مستوى المنتخبات في 5 مباريات من قبل، فاز ميسي في 3، وانتصر نيمار في مواجهتين.

يذكر أن ليونيل ميسي يدخل مباراة الليلة وعينه على التتويج الأول له مع التانجو، بعدما خسر 5 نهائيات مع منتخب بلاده.