رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا تفعل الأرجنتين في نهائيات كوبا أمريكا؟

الأرجنتين
الأرجنتين

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى نهائي النسخة الحالية بعدما أقصى كولومبيا في نصف النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليعود التانجو إلى نهائي البطولة بعد غياب عن أخر نسخة حيث تأهل مرتين متتاليين في 2015 و 2016.

 

وسيضرب منتخب الأرجنتين موعدًا كلاسيكيًا مع أصحاب الأرض البرازيل في نهائي الأحد المقبل على ملعب "ماراكنا"، حيث سيتواجه المنتخبان في نهائي البطولة العريقة لأول مرة بعد غياب 14 عامًا عن أخر نهائي في 2007 والذي حسمه السامبا بثلاثية نظيفة

 

ويسعى ليونيل ميسي قائد الأرجنتين لفك نحس النهائيات رفقة منتخب بلاده، والتتويج لأول مرة في مسيرته ببطولة مع التانجو حيث لعب مهاجم برشلونة الإسباني 4 نهائيات من قبل مع الأرجنتين في كوبا أمريكا خسرهم جميعًا.

 

التانجو سيلعب النهائي رقم 26 في تاريخ البطولة، والسادس في المسمى الجديد للبطولة "كوبا أمريكا"، وفي التقرير التالي نستعرض لكم ماذا يفعل المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كوبا أمريكا..

 

التسعينات

 

خاضت الأرجنتين أول نهائي في نسخة 1991 التي أقيمت في تشيلي، وفازت حينها الأرجنتين باللقب 13 بعد بطولة مجمعة من 4 فرق.

 

وفاز التانجو على البرازيل وكولومبيا وتعادلت مع تشيلي لتحتل الصدارة بـ 5 نقاط.

 

وفي العام الذي تلاه 1993، توجت أيضًا باللقب على حساب المكسيك بهدفين لهدف في اللقاء النهائي.

 

الألفية

 

لم تعرف الأرجنتين الفوز في الألفية بالنهائيات التي خاضتها في كوبا أمريكا، حيث كانت البداية في نسختي 2004 و 2007 بالخسارة أمام البرازيل.

 

ثم عادت في 2015 و 2016 بسيناريو مشابه للغاية وأمام خصم واحد وهو تشيلي حيث خسرت النهائيين بركلات الترجيح.