رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب ليفربول يكشف.. لماذا تعاقد الريدز مع كوناتي؟

إبراهيم كوناتي
إبراهيم كوناتي

 أعرب بيتر كراويتز، المدرب المساعد في لليفربول، عن قناعته بأن إبراهيما كوناتي يمكن أن يتطور إلى مدافع من الطراز العالمي بعد أن غاب عن "الكثير من المباريات" بسبب الإصابة في وقت سابق من مسيرته.

إبراهيما كوناتي هو أول صفقات ليفربول في الصيف الحالي، بعدما انضم إلى الريدز بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، قادمًا من لايزبيج بعدما دفعت إدارة ليفربول 36 مليون جنية إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وقال كراويتزفي تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو":"سيضيف وصول كوناتي إلى النادي بعض القوة التي نحتاج إليها في قلب الدفاع الذي عانى من إصابات خطيرة وطويلة الأمد الموسم الماضي".

وواصل مساعد يورجن كلوب:" كوناتي صفاته واضحة جدا، إنه قلب دفاع ذكي ومن ناحية القوة البدنية لديه الإمكانيات التي تؤهله لتقديم الإضافة القوية في قلب دفاع الريدز".

وأكمل"في إنجلترا ، نعلم جميعًا الأشياء التي تحتاجها الأندية من المدافعين، يجب أن يكونوا طوال القامة، ويمتازون بالسرعة، ويلعبون الكرات الهوائية بشكل جيد، وبالطبع من المهم دائمًا بالنسبة لنا أيضًا أن يكونوا يتناسب مع أسلوبنا الفني، رأينا في كوناتي كل هذه الصفات".

وعدد كراويتز مزايا كوناتي قائلًا"في دفاعه مع لايزبيج كان متعلم واجبات مركزه للغاية، ورأينا أنه سيكون قادرًا على معرفة كل التفاصيل التي نريدها من نصفي الوسط، إنه أيضًا مرتاح جدًا جدًا وهادئًا على الكرة، كلها أمور مهم جدًا بالنسبة لنا ولأسلوبنا في كرة القدم، وهو تحقيق بناء هادئ وآمن حقًا لمواقفنا الهجومية، نرى كل هذه الصفات فيه وهذا هو سبب كونه صفقة واعدة ومثيرة للاهتمام".

وأكمل"الآن نحن نتطلع بشدة لإضافته إلى مجموعتنا التي نحضرها للموسم الجديد، نحن إيجابيون جدًا بشأنه ومتفائلون جدًا بشأن التطور الذي سيحتاج إلى القيام به،ستكون عملية تعلم كل هذه الأشياء ، لكن جودته وموهبته واضحة للغاية ".

واختتم"كان يعاني من عدد قليل من الإصابات وغاب عن الكثير من المباريات ولكن إذا نظرت إلى تطوره وما فعله في السنوات الماضية بعد عودته من هذه الإصابة ، فهناك مباريات كافية لمشاهدتها وجمع الصورة المناسبة وهذا هو السبب،نحن مقتنعون به جدا ".