رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

4 عوامل تنذر بضياع لقب الدوري عن الأهلي

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 01:20 ص
الأهلي
الأهلي
أحمد أشرف
طباعة
يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاستئناف مبارياته في بطولة الدوري الممتاز عندما يستضيف نظيره بيراميدز في التاسعة مساء الخميس المقبل على ملعب "الاهلي وي السلام" ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الممتاز.

الأهلي الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، سيستأنف الدوري المحلي وهو في موقف صعب حيث يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة بفارق 20 نقطة كاملة عن الزمالك المتصدر ولكن للمارد الأحمر 8 مباريات مؤجلة.

الأهلي سيكون تحت ضغط شديد حيث سيكون مُطالبا بضرورة تحقيق الانتصار تلو الآخر للاقتراب من غريمه التقليدي واللحاق به في الصدارة.

وهناك عدة عوامل تجعل مهمة الأهلي في اللحاق بالزمالك والحفاظ على لقبه المفضل أكثر صعوبة، نستعرضها على النحو الآتي:

كثرة المؤجلات 

الأهلي لديه 8 مباريات مؤجلة في غاية الصعوبة وليس أمام المارد الأحمر سوى تحقيق الانتصار في المباريات الثمانية، وهذا سيجعل المارد الأحمر تحت ضغط كبير.


ضغط المباريات في مدة زمنية قليلة 

سيخوض الأهلي مباراة كل 72 ساعة فقط وهي مدة زمنية قليلة للغاية بين المباراة والأخرى وهو ما سشيعرّض اللاعبين للإجهاد الشديد والإصابات قبل المباراة المرتقبة أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.


مشاركة اللاعبين مع المنتخب الأوليمبي 

عقب النهائي الأفريقي سيفقد المارد الأحمر عدد من العناصر الرئيسية أبرزهم الحارس محمد الشناوي نظرا لمشاركتهم مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو المقرر انطلاقها يوم 23 يوليو المقبل.

العناصر التي ستنضم للمنتخب الأوليمبي، غيابها سيؤثر بالسلب على المارد الأحمر المُطالب بتحقيق الفوز في جميع مبارياته المقبلة.


فشل موسيماني في التعامل مع الفرق التي تجيد اللعب الدفاعي 

رغم إجادة موسيماني في التعامل وقراءة المباريات الكبرى إلا أنه لا يتعامل بالشكل الأمثل أمام فرق الدوري المصري التي تحرص على التأمين الدفاعي في مبارياتها أمام الأهلي وتعتمد على الهجمات المرتدة.
ads
ads