رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. تفاصيل دعوى الأهلى أمام التسوية والتحكيم بشأن قمة مواليد 99

الأهلي والزمالك 99
الأهلي والزمالك 99

قرر مسئولو النادي الأهلي تصعيد أزمة المباراة الفاصلة مع الزمالك في بطولة الجمهورية مواليد 99، بسبب تجاهل اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، إقامة مباراة فاصلة أو تحديد بطل لدوري الجمهورية.
 
وقرر محمود الخطيب، رئيس النادي، بعد الاطلاع على تقرير الشئون القانونية بشأن الأزمة؛ ومعرفة مطالب النادي، رفع  دعوى ضد اتحاد الكرة لدى مركز التحكيم والتسوية، بسبب عدم إقامة مباراة فاصلة أو تحديد بطل لدوري الجمهورية مواليد 1999.

وكشف مصدر داخل النادي لـ«الكابتن» عن أن الأهلي أكد في شكواه على الأضرار المادية التي وقعت على النادي بسبب استمرار تجاهل اتحاد الكرة إقامة المباراة الفاصلة، والتزامه بعقود ونفقات مادية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

وأشار المصدر إلى أن الأهلي أرسل خطابًا إلى لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة؛ وقرر تصعيد الأمر برمته إلى مركز التحكيم والتسوية، وتمسك النادي أيضًا بضرورة الإعلان عن موعد قريب للمباراة الفاصلة لتحديد الفائز ببطولة الجمهورية مواليد 99.

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك 2-1 في ختام بطولة الجمهورية مواليد 99 ليتساوى الفريقان في النقاط مع تفوق الزمالك في فارق الأهداف وتفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة حسب ما أعلن خالد بيبو، رئيس قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، فيما استند الزمالك لتفوقه في فارق الأهداف، مما دفع اتحاد الكرة للجوء لإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد بطل المسابقة.