رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عاجل.. 4 عوامل تهدد حلم الأهلي في حصد النجمة العاشرة

الإثنين 28/يونيو/2021 - 04:50 ص
الأهلي
الأهلي
أحمد أشرف
طباعة
تخطى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي عقب الانتصار عليه برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 17 يوليو المقبل للمرة الثانية على التوالي وللمرة رقم 14 في تاريخه.

وضرب الأهلي موعدا مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي المسابقة.

وعلى الرغم من اقتراب الأهلي من التتويج باللقب العاشر في تاريخه إلا أن هناك عدة عوامل تهدد حلم الفريق الأحمر في حصد اللقب العاشر في تاريخه.

انحياز التحكيم في مباراة الوداد

يخشى الأهلي تكرار الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة كايزر تشيفز ضد الوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور نصف النهائي والتي ساعدت في تأهل الفريق الجنوب أفريقي إلى المباراة النهائية.

وكان حكم المباراة قد تغاضى عن احتساب 3 ركلات جزاء لصالح فريق الوداد المغربي، بالإضافة غلى عدم العودة إلى تقنية الفيديو VAR في الحالات المثيرة للشك ليساعد ذلك في تأهل كايزر تشيفز واقترابه من حصد اللقب الأول في تاريخه.


الخوف من الإصابات بسبب مباريات الدوري

يخشى المارد الأحمر تعرض لاعبيه للإجهاد وتعريضهم للإصابة قبل المباراة النهائية المرتقبة، خاصةً أن المارد الأحمر سيخوض 4 مباريات في مسابقة الدوري الممتاز ضد بيراميدز وسموحة والمقاولون العرب ومصر المقاصة.


المنتخب الأوليمبي 

رغبة بعض لاعبي المارد الأحمر في المشاركة مع المنتخب الأوليمبي بأوليمبياد طوكيو 2020 ىقد يشتت تركيزهم بعض الشيء عن المباراة النهائية المرتقبة.


ذكرى سيئة منذ 4 أعوام 

يمتلك الأهلي ذكرى سيئة على ملعب محمد الخامس منذ 4 أعوام عندما خسر المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي في نسخة 2017 بهدف دون رد.

وهذه الذكرى قد تؤثر بالسلب على نفسية بعض اللاعبين الذين خاضوا النهائي الأفريقي منذ 4 أعوام.
ads
ads