رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هولندا تواجه التشيك وبلجيكا تصطدم بالبرتغال في دور الـ16 لـ«يورو 2020»

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

يلتقي اليوم المنتخب الهولندي مع نظيره منتخب التشيك ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، في السادسة مساءً على ملعب فرينتس بوشكاكش في العاصمة المجرية بودابست.

ويسعى المنتخب الهولندي، لمواصلة سلسلة انتصاراته في البطولة، بعد أن حقق الفوز في أول 3 مباريات بالمجموعة، وصعد بالعلامة الكاملة، والتأهل للدور المقبل من أجل مواصلة رحلة المنافسة على اللقب القاري، بينما يحاول منتخب التشيك استغلال الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها المنتخب الهولندي من أجل خطف الفوز، وتحقيق المفاجأة بالتأهل لدور الـ8 من البطولة.

كما يلقي المنتخب الهولندي بآماله على لاعبي خط هجومه، والذين استطاعوا وضع الفريق في المرتبة الأولى كأقوى هجوم في البطولة حتى الآن، بعد أن سجلوا 8 أهداف في 3 مباريات.

ويطمح المنتخب الهولندي لتحقيق رقم مميز في تاريخه، بتحقيق الفوز في مباراة اليوم، ومعادلة الرقم الذي حققوه في بطولة أمم أوروبا 2000، بعد أن حققوا الفوز في أول 4 مباريات بالبطولة آنذاك، فيما يسعى المنتخب التشيكي للتخلص من رقم سلبي في المباريات الإقصائية لليورو، إذ خسروا 3 من آخر 4 مباريات لعبوها بأدوار خروج المغلوب في البطولة.

 

كما يواصل باتريك تشيك، مهاجم المنتخب التشيكي، مطاردة البرتغالي كريستيانو رونالدو، على صدارة هدافي البطولة، ويسعى لمواصلة التسجيل من أجل الاقتراب منه، إذ يمتلك تشيك 3 أهداف، فيما يتصدر رونالدو ترتيب هدافي البطولة بخمسة أهداف.        

وفي التاسعة مساءً، وعلى ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية؛ يلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره البرتغالي في دور الـ16 للبطولة.

ويواصل المنتخب البرتغالي رحلة دفاعه عن لقبه، ويسعى لتحقيق الانتصار من أجل الاقتراب خطوة أكثر من الوصول للمباراة النهائية، فيما يرغب منتخب بلجيكا في استمرار مغامرته بالبطولة، وتحقيق الفوز والتأهل لربع النهائي، من أجل إثبات قوتهم وقدرتهم على مناطحة الكبار في القارة.

ويرغب المنتخب البرتغالي في إنهاء حالة عدم التسجيل التي عانى منها أمام المنتخب البلجيكي في آخر 5 مباريات لعباها سويًا، وتعقد آمالها على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، لإنهاء حالة عدم التسجيل خاصة بعد تسجيله هدفين في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

ويدخل كريستيانو رونالدو، مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعد أن حطم رقم الإيراني علي دائي، وبات أكثر لاعب يسجل مع منتخب في التاريخ، بوصوله للهدف رقم 109.