رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى يكشف صحة وجود ركلتى جزاء للترجى أمام الأهلى (فيديو)

الكابتن

كشف أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي، عن صحة وجود ركلتي جزاء للترجي التونسي أمام الأهلي وصحة ركلة جزاء المارد الأحمر.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز علي الترجي برباعية نظيفة ذهابا وعودة في دور نصف النهائي، ليقابل كايزر تشيفز، الذي تأهل علي حساب الوداد المغربي بالفوز عليه ذهابا وعودة بهدف دون رد، لتقام المباراة النهائية يوم 17 يوليو المقبل علي ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وقال أحمد الشناوي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي سيف زاهر، ببرنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن عدم احتساب نيانت أليويوم، حكم مباراة الأهلي والترجي التونسي ركلة الجزاء التي تسببت بعد في طرد إلياس شتي لاعب الفريق التونسي، قبل العودة لتقنية الفيديو يعد أمرا غريبا بسبب وضوح اللعب من بدايتها.

وتابع: لاعب الترجي أمسك بطاهر محمد وهي كانت فرصة محققة لإحراز هدف لاعب الترجي لم تكن له فرصة في لعب الكرة، وبالتالي الطرد صحيح، مشيرا إلي أنه لو كانت له فرصة في لعب الكرة كانت العقوبة ستكون إنذارا.

وأشار: إلي أن اللعبة كانت واضحة في المخالفة، ولكن وارد أن نختلف في الإنذار أو الطرد ولكن الحكم لم يحتسبها من البداية، وهذا أمر غريب.

وأوضح: إلا أن هناك جدلا في تونس بإن الترجي له ركلتا جزاء، مشيرا إلي إن تقنية الفيديو أكدت أنه لا يوجد أي ركلة جزاء في الفرصتين.

واختتم: بدون تقنية الفيديو الأهلي كان سيكون علي خط نار في هذه البطولة، كرة مثل مباراة اليوم وركلة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم، لولا حكم الفيديو الذي طلب إعادتها.