رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكثر من أي نسخة.. 8 أهداف عكسية بدور المجموعات في يورو 2020 (فيديو)

يورو 2020
يورو 2020

انتهت مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، يوم الأربعاء الماضي، وتحددت ملامح المنتخبات التي تأهلت لدور الـ16 من المسابقة.

 

وتأهل 16 منتخبًا، آخرهم كانا منتخب ألمانيا بعد تعادله مع المجر بنتيجة 2-2، والبرتغال بعد تعادله مع فرنسا بنتيجة 2-2 أيضًا.

 

وتميزت نسخة "يورو 2020" بأنها بطولة الأهداف العكسية، حيث شهدت تسجيل 8 أهداف من اللاعبين في شباك فريقهم، أكثر من أي نسخة أخرى في الأعوام الماضية.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، الأهداف العكسية للاعبين في شباك فريقهم كالآتي:

• أرقام قياسية في "يورو 2020"

- شهدت تسجيل 8 أهداف من اللاعبين في شباك فريقهم، أكثر من أي نسخة أخرى في الأعوام الماضية.

- نسخة "يورو 2020" تخطت عدد الأهداف العكسية التي سجلت في نسخ 2000، 2004، 2008، 2012، 2016 مجتمعة، برصيد 7 أهداف

- هدف عكسي واحد في نسخة 2000

- هدفان عكسيان واحد في نسخة 2004

- هدف عكسي واحد في نسخة 2012

- 3 أهداف عكسية في نسخة 2016

- شهدت نسخة "يورو 2020" تسجيل 3 أهداف عكسية من الحراس: البولندي فويتشيك تشيزنى – الفنلندي لوكاس هراديكي – السلوفاكي مارتين دوبرافكا، في حدث لم يتكرر في أي نسخة سابقة.

 

• الأهداف العكسية

1- ميريح ديميرال – تركيا

كان ديميرال صاحب، مدافع منتخب تركيا، صاحب أول الأهداف العكسية في بطولة "يورو 2020".

وسجل ديميرال هدفًا في مرماه بالخطأ، في مباراة منتخب تركيا أمام إيطاليا، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي انتهت بفوز الأزوري بثلاثية نظيفة.


 

2- ماتس هوملز – ألمانيا

شهدت مباراة ألمانيا وفرنسا، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي أقيمت على ملعب "أليانز أرينا"، فوز فرنسا بهدف نظيف، سجله ماتس هوملز، مدافع ألمانيا، بالخطأ في مرماه.

وتأهلت أندية فرنسا، ألمانيا والبرتغال لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بينما ودّع منتخب المجر المجموعة السادسة.


 

3- روبن دياز – البرتغال

سجل روبن دياز، مدافع منتخب البرتغال، هدفًا بالخطأ في مرماه أمام ألمانيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا بنتيجة 4-2.


 

4- رافائيل جويريرو – البرتغال

في الدقيقة 38 من المباراة ذاتها بين البرتغال وألمانيا أيضًا، سجل رافائيل جويريرو هدفًا بالخطأ في مرماه أمام الماكينات، ليمنح الخِصم تقدمًا وفوزًا ثمينًا بنتيجة 4-2.


 

5- جوراي كوشكا – سلوفاكيا

سجل جوراي كوشكا هدفًا بالخطأ في مرماه أمام إسبانيا، ليمنح اللاروخا فوزًا كاسحًا بخماسية نظيفة، في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

6- الحارس مارتين دوبرافكا – سلوفاكيا

سجل مارتن دوبرافكا، حارس منتخب سلوفاكيا، هدفًا غريبًا في مرماه بالخطأ، لصالح منتخب إسبانيا الأول في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، بعد أن حاول إبعاد الكرة التي ارتدت من العارضة.

وانتهت المباراة بفوز كاسح لمنتخب إسبانيا بخماسية نظيفة، التي أقيمت على ملعب "لا كارتوخا"، في ختام مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

 

7- الحارس فويتشيك تشيزني – بولندا

يُعد فويتشيك تشيزني، حارس منتخب بولندا، صاحب ثاني الأهداف العكسية في بطولة "يورو 2020"، والأول على مستوى حراسة المرمى.

وسجل فويتشيك تشيزني هدفًا بالخطأ في مرماه، ليتم احتسابه هدفًا لمنتخب سلوفاكيا، في اللقاء الذي حسمه الأخير بنتيجة 2 - 1.

 

8- الحارس لوكاس هراديكي - فنلندا

أحرز الحارس لوكاس هراديكي، حارس مرمى منتخب فنلندا، هدفًا بالخطأ في مرماه أمام منتخب بلجيكا، لينتهي اللقاء لصالح الأخير بثنائية نظيفة.