رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أزمات تواجه شوقي غريب قبل أولمبياد طوكيو.. عاجل

شوقي غريب
شوقي غريب


يواجه شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، 3 أزمات داخل الفريق، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في 23 يوليو المقبل بمدينة طوكيو اليابانية.

وتكمن أول الأزمات في فشل كل المحاولات التي بذلها اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب طوال الأيام الماضية لضم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لقائمة المنتخب المشاركة في البطولة بعد رفض ناديه طلب المنتخب الأولمبي بضمه؛ رغم موافقة اللاعب.

وجاء رفض إدارة ليفربول بسبب إقامة مباريات البطولة في وقت مقارب لتوقيت إقامة معسكر الإعداد للموسم الجديد من الدوري الانجليزي، وحاجة صلاح للحصول على الراحة من أجل الاستعداد لبداية الموسم.

كما يواجه غريب وجهازه المعاون أزمة أخرى، بعد رفض نادي جالاتا سراي التركي، الذي يلعب فى صفوفه مصطفى محمد، مشاركة اللاعب هو الآخر في البطولة؛ وهو ماسبب صدمة لجهاز المنتخب خاصة أن اللاعب يعول عليه في تشكيل المنتخب بعد تألقه في الفترة الماضية رفقة ناديه التركي.


أما الأزمة الثالثة، وتأتي هذه المرة من النادي الأهلي، والذي سيضع غريب في مأزق صعب في حال تأهله للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لأن موعد المباراة النهائية سيتعارض مع سفر المنتخب لطوكيو من أجل الدخول في الفقاعة الطبية؛ وكذلك لأن الأهلي سيرفض بأي شكل من الأشكال خوض المباراة النهائية دون محمد الشناوي، حارس الفريق، والذي بات قاب قوسين أو أدنى من الدخول في قائمة غريب للأولمبياد؛ بالإضافة إلى صلاح محسن، وطاهر محمد طاهر، وأكرم توفيق، وأحمد رمضان بيكهام، وناصر ماهر، لاعبو الفريق الأولمبيين.

ومن المقرر أن يعلن غريب قائمة المنتخب المشارك فى الأولمبياد ووفقا للائحة الأولمبياد سيضم  18لاعبا فى القائمة الأساسية مع اختيار 4لاعبين احتياطى