رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة..الأهلى يهزم الهلال السودانى بهدفين فى افتتاح دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا 2007

فلافيو
فلافيو

في الرابع والعشرين من يونيو عام 2007 بدأ الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الهلال السوداني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم السنغالي بادارا دياتا.

 

سيطر الأهلي على مجريات اللعب طوال النصف ساعة الأولى من الشوط الأول وأتيحت للاعبيه عدة فرص كان أبرزها في الدقيقة 28 عندما تلقى محمد بركات تمريرة بينية من محمد أبوتريكة أمام المرمى، لكنه لم يستطع السيطرة على الكرة ليبعدها الدفاع .

بمرور الوقت بدأ الهلال يشارك الأهلي السيطرة والهجمات وتصدى عصام الحضري لتسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 42 وكاد عماد متعب يتسبب في أزمة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عندما فقد أعصابه وارتكب خطأ دون كرة على مدافع الهلال، لكن الحكم اكتفى بإنذاره فقط.

 

في بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي، بفلافيو بدلا من أحمد شديد قناوي، ثم أشرك أسامة حسني بدلا من عماد متعب في الدقيقة 64 وأحمد صديق بدلا من أبوتريكة في الدقيقة 81 ومر الشوط الثاني دون فرص حقيقية حتي الدقيقة 85 عندما إستغل فلافيو ارتباك مدافع الهلال واقتنص الكرة وراوغ مدافعا آخر وانفرد بالحارس وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الأول ..وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل أسامة حسني الهدف الثاني بضربة رأس رائعة من عرضية أحمد صديق لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2- صفر.

 

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وإسلام الشاطر وأحمد شديد قناوي "فلافيو ق 45" ومحمد بركات ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة "أحمد صديق ق 81" وعماد متعب "أسامة حسني ق 64".