رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام اتحاد العاصمة الجزائرى بهدفين فى دورى أبطال إفريقيا 2017

مباراة الزمالك  وإتحاد
مباراة الزمالك وإتحاد العاصمة الجزائري

يوم 21  يونيو عام 2017  حل الزمالك ضيفا على فريق اتحاد العاصمة الجزائري بملعب استاد 5 يوليو بالجزائرفي الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي  فيكتور جوميز، الذي قام بطرد طارق حامد في الدقيقة 61 من عمر المباراة التي انتهت بفوز اتحاد العاصمة بهدفين نظيفين.

بدأت المباراة بهجوم من الفريق الجزائري، لكن باسم مرسى أهدر فرصة مؤكدة في الدقيقة الخامسة من كرة شيكابالا العرضية ورد أصحاب الملعب بهجمة منظمة انتهت بكرة عرضية سددها مهاجم الفريق الجزائري برأسه فوق العارضة.

تراجع لاعبو الزمالك بعد مرور ربع ساعة لمواجهة هجوم اتحاد العاصمة، وأضاع أحمد توفيق فرصة التقدم  في الدقيقة 33، بعدما تلقى تمريرة ستانلى وانفرد بالحارس الذي أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 44 تمكن الفريق الجزائري من تسجيل الهدف الأول من كرة ثابتة أنهاها رضا بلحسن برأسية فى مرمى الشناوي.

 

في بداية الشوط الثاني لعب صلاح ريكو بدلا من أحمد توفيق، وأضاع ستانلى فرصة التعادل فى الدقيقة 49 بعدما تلقى كرة عرضية وسددها برأسه بجوار القائم.. وفي الدقيقة 61 أشهر الحكم الكارت الأحمر للثنائى طارق حامد من الزمالك وأمير سعيود من اتحاد العاصمة بعد اشتباكهما معا.. وفي الدقيقة 67 أهدر شيكابالا فرصة التعادل بعدما استغل خطأ الحارس، لكن مختار بن موسى أبعد الكرة وأنقذ أحمد الشناوي مرماه من هدف في الدقيقة 71 من رأسية قوية.. وأجرى إيناسيو، المدير الفني للزمالك، التغيير الثانى بنزول مصطفى فتحي بدلا من حسنى فتحي وتألق محمد زيماموش حارس اتحاد العاصمة في التصدى لتسديدة مصطفى فتحي في الدقيقة 74 وأبعدها إلى ركنية.

 

 في الدقيقة 78 أجرى إيناسيو التغيير الثالث بنزول مايوكا بدلا من ستانلي وتصدى الشناوي لتسديدة مختار بن موسى.. وأهدر عبد الرحمن لمزيان فرصة محققة في الدقيقة 84 بعدما اخترق دفاع الزمالك وانفرد بالشناوي، لكنه سدد بعيدا عن المرمى، وفي الدقيقة 87 سجل مزيان الهدف الثاني بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء فى الزاوية البعيدة لمرمى الشناوي، لتنتهى المباراة  بفوز اتحاد العاصمة بهدفين نظيفين.

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وحسني فتحي "مصطفى فتحي ق71" وعلي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد ناصف وشيكابالا وأحمد توفيق "صلاح ريكو ق 46" وطارق حامد ومعروف يوسف وستانلي "إيمانويل مايوكا ق 79" وباسم مرسي.