رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد رحلة طويلة مع يوفنتوس.. بوفون يرافق بارما لـ«Serie B»

بوفون
بوفون

يقترب النجم الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس السابق، من الانتقال إلى صفوف فريق بارما الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وأعلن نادي يوفنتوس رحيل بوفون عن صفوف الفريق، بعد انتهاء الموسم المنصرم 2020-2021، وانتهاء عقده مع الفريق في 30 يونيو الجاري.

 

وأثار بوفون، صاحب الـ43 عامًا، جدلًا حول تصريحاته التي أدلى بها في وقت سابق، أنه لا ينوي اعتزال، وقرر الاستمرار في لعب كرة القدم، والانتقال إلى صفوف بارما -أحد أندية دوري الدرجة الثانية الإيطالي-.

 

ويستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز محطات بوفون في مسيرته الكروية، وذلك على النحو التالي:

- بدأ جيانلويجي بوفون مسيرته الكروية في صفوف بارما، منذ 26 عامًا، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس ويتألق بشكل كبير رفقة النادي الإيطالي، ليصبح الحارس الأساسي لعرين اليوفي.

- وتوّج بوفون مع بارما بلقب كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية عام 1999، قبل أن يصبح أحد أكثر الرموز شعبية في صفوف يوفنتوس الذي دافع عن مرماه من 2001 حتى 2018، قبل أن يتركه لموسم واحد من أجل مغامرة فرنسية مع باريس سان جرمان، ثم عاد مرة أخرى إلى عرين "السيدة العجوز" في صيف 2019.

- نجح بوفون في قيادة يوفنتوس نحو التتويج بالعديد من الألقاب المحلية، آخرها لقب كأس إيطاليا على حساب أتالانتا في الموسم المنصرم 202-2021، والتي كانت المباراة الأخيرة للاعب.

- قرر بوفون خوض تحدٍ جديد مع نادٍ آخر، وانتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في موسم 2019-2020، وشارك معهم في 5 مباريات فقط، خرج بشباك نظيفة في لقاء واحد، وسكنت شباكه 6 أهداف.

- لم تكن تجربة بوفون ناجحة بشكل كافٍ مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكنه توّج معهم بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي.

- اختار بوفون العودة إلى صفوف يوفنتوس مجددًا، مؤكدًا أن هذا بيته الثاني ويشعر بالسعادة فيه، آملًا في تحقيق المزيد من الانتصارات والألقاب معهم، وشارك معهم في 14 مباراة في الموسم المنصرم 2020-2021، وخرج بشباك نظيفة في 6 لقاءات، وسكنت شباكه 9 أهداف.

- ولكن مع نهاية عقد بوفون، ستنتهي مسيرته مع يوفنتوس، ليتوقع العديد من عشاق الساحرة المستديرة أن يخرج اللاعب بتصريح اعتزاله كرة القدم، نظرًا لتقدمه في العمر.

- خيّب بوفون آمال الجميع، مؤكدًا استمراره لعب كرة القدم، وعدم وجود أي نيّة للاعتزال في الوقت الحالي، ليقترب من الانتقال إلى صفوف بارما في الموسم الجديد 2021-2022.

- وتُعد هذه المرة الثانية التي يلعب فيها بوفون في دوري الدرجة الثانية، حيث كانت المرة الأولى مع يوفنتوس، وظل مع الفريق حتى قادهم لدوري الأضواء والتربع على عرش الكالتشيو لسنوات عديدة.

- رغم قراراته التي يتخذها بعناية شديدة، والتي يغلب عليها العاطفة وحفظ الجميل للاندية التي لعب في صفوفها، يُعد بوفون صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات في الدوري الإيطالي (برصيد 657 مباراة).