رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الترجي.. ماذا يفعل الأهلي على ملعب رادس؟

الترجي التونسي  والأهلي
الترجي التونسي والأهلي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض منافسة مصيرية خلال الأيام القليلة المقبلة أمام نظيره الترجي التونسي في مواجهة اعتادت عليها الجماهير الإفريقية في الأدوار النهائية بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الترجي يوم 19 يونيو المقبل، على استاد حمادي العقربي(رادس سابقًا) في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية.

فعلى الرغم من تلقى النادي الأهلي هزيمة قاسية في أخر مواجهاته على الملعب الأولمبي برادس، بثلاثية نظيفة أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال نسخة 2018، إلا أن الملعب في المجمل ارتبط بذكريات سعيدة مع النادي الأهلي، حيث تمكن الأحمر من حصد بطولتي دوري أبطال إفريقيا عام 2006 ، و 2012على أرضية ميدانه بالإضافة إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال اللعب عليه في معظم المباريات التي خاضها الأحمر في السنوات الأخيرة فوق عشبه.

ويقدم لكم موقع "الكابتن" تاريخ مواجهات الأهلي على ملعب رادس، وجاءت كالتالي:_

توج بلقبين وخسر الأخير

خاض النادي الأهلي على ملعب رادس 3 نهائيات لدوري أبطال أفريقيا، حسم 2 منها لصالحه أمام الصفاقسي عام 2006 والترجي نسخة 2012 وخسر الثالث أمام فريق باب سويقة في نسخة 2018.

و واجه النادي الأهلي على ملعب رادس 4 فرق تونيسية وهي الصفاقسي والترجي والإفريقي والنجم الساحلي.

صحوة تونسية على ملعب رادس

بعد انتصار الأهلي في نهائي 2006، تلقى الأحمر ثلاث هزائم متتالية على ملعب رادس وجميعها أمام الترجي التونسي، حيث خسر في دور المجموعات في نسختي 2007 و 2011، وسقط أمام فريق الدم والذهب أيضًا في نصف نهائي 2010 بـ«يد أنرامو».

متى كرس الأهلي عقدة رادس في نفوس التوانسة؟

بدأت المرحلة الذهبية للنادي الأهلى على ملعب رادس، مع نهائي 2012 والذي توج به الأحمر بعد الفوز على الترجي بهدفين مقابل هدف، سجلهم محمد ناجي جدو و وليد سليمان.

هذا الفوز كان بداية سلسلة من 4 انتصارات متتالية للأهلي على الترجي في ملعب رادس، إذ هزمه في دور المجموعات من كأس الكونفدرالية عام 2015، وفي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وفي دور المجموعات من دوري الأبطال عام 2018.

الأهلي خسر آخر مواجهتين على ملعب رادس

فأل شؤم يطارد الأهلي قبل مواجهة الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال بالنسخة الجارية 2021، حيث خسر النادي الأهلي آخر مواجهتين لعبهم على ملعب رادس.

الأولى كانت أمام الترجي في نهائي 2018 وخسر اللقب، والثانية كانت أمام النجم الساحلي في دور المجموعات نسخة 2020 وتوج الأهلي باللقب في النهاية.

نسبة فوز الأهلي على الترجي في ملعب رادس تصل إلى50%

حيث تواجه الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية على ملعب رادس 8 مباريات، تمكن الأهلي من الفوز بـ4، وخسر مثلهم.