رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قدامى الأهلى يدعمون معلول فى حال تنصيبه إداريًا بشروط

الكابتن

لا ينكر أحد من جماهير القلعة الحمراء أهمية وجود علي معلول، لاعب فريق الكرة الأول، لتحقيقه العديد من البطولات والانجازات خلال الفترة التي قضاها حتى الأن، ويسعى مسئولو الأحمر لتجديد عقد اللاعب قبل إنتهاء عقده الحالي بموسم كامل، وتم الإتفاق على التجديد لموسمين ليصل إلى 3 مواسم يحصل فيها اللاعب على ما يزيد علي 53 مليون جنيه.

 

وشهدت الساعات الماضية تصريحات من أحد لاعبي الأهلي القدامي بأن هناك اتجاها لتولي علي معلول مركزا إداريا داخل النادي بعد اعتزاله الكرة تكريما لما أعطاه من جهد ومساهمته في تتويج الأهلي  بالعديد من البطولات.

 " الكابتن" حرص على التقصي ومعرفة مردود الأمر على قدامى لاعبي الأهلي،عبدالمنعم مصطفى، وشهرتة "شطة"، نجم النادى الأهلى السابق، هو أحد هذه المواهب الكروية، وأول لاعب كرة بالأهلي غير مصري يتولى العديد من المناصب داخل القلعة الحمراء، رحب جدا بتولي معلول المناصب بعد اعتزال الكرة ، بشرط دراسته لما يريد تقلده من منصب ورشحه للجانب الفني وليس الإداري.

وأكد شطة في تصريحات خاصة لـ" الكابتن" أن أمر البقاء في الأهلي مدى الحياة في يد معلول وحده، وليس هناك أي عراقيل لدى المسئولين، كون اللاعب هو الوحيد الذي يقدر أن يتحمل الغربة وينقل إقامته بالكامل إلى مصر ما دون ذلك لا يوجد أي صعوبات، فهو من اللاعبين المميزين.

وبسؤاله عما إذا كان الأمر سيحدث غيرة بينه وبين أقرانه من زملائه الذين ساهموا كثيرا مع الأهلي أكد شطة أن فكرة الغيرة زمان لم تكن موجودة لأننا كنا نعمل بأجور رمزية والمدرب كان يتقاضي فقط بدل انتقالات، أما الآن فالأمر يختلف تماما من الناحية المادية والالتزامات،علاوة على أن معلول هو من يحدد مصلحته المادية، فكل شىء الآن يقدر بالمادة.

وليد صلاح الدين لاعب النادي الأهلي الأسبق كان له رأي أخر، فقد استهجن التعليق على أمر في علم الغيب قائلا " نحن نستبق الأحداث تماما لأن الأمر مرتبط بأن كان معلول سينهي حياته الكروية في القلعة الحمراء أم لا ، بالإضافة إلى أن اللاعب حاليا على وشك التجديد، وعلى أي حال إن كان سيبقى فلما لا مع الحفاظ أيضا على زملائه الذين يضاهونه في حب الكيان وتحقيقهم البطولات أمثال وليد سليمان وعمرو السولية وغيرهم، وفي الأول والأخر يرتبط بشخصية اللاعب.

واختتم وليد صلاح الدين تصريحاته قائلا " ليه لا، إذا كان يناسبه وإن كنت لا أفضل الحديث على أمر في غير توقيته " . 

ربيع ياسين،  نجم الأهلي الأسبق، قال إن الأهلي دائما ما يكرم رموزه ومن يتفانى في عطائه للكيان وإن حدث ذلك بناء على رغبة معلول فلما لا فقد سبق اللاعب كثيرون غير مصريين وساهموا في العديد من الإنجازات، أمثال جيلبرتو وأنيس بوجلبان، فما زال الثنائي يدعمون الأهلي من خلال جلب صفقات أو العمل بالأكاديميات.

ويستأنف الفريق الأول بالأهلي تدريباته عصر غد الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة 6 أيام بدءا من الجمعة الماضي.

ومن المقرر أن يقود سامي قمصان، مدرب الفريق، التدريبات لحين عودة بيتسو موسيماني وجهازه المعاون من أفريقيا، بعد انتهاء فترة الإجازة التي حصلوا عليها بالإتفاق مع الإدارة.

 

من جانبه فرض سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، حظرا إعلاميا كاملا وعدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية، للحفاظ على تركيزهم، حيث الإستعداد لمواجهة الترجي التونسي في 19 من يونيو الجاري على ملعب رادس بتونس في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن تغادر القاهرة على متن طائرة خاصة يوم الثلاثاء المقبل إلى تونس لمواجهة الترجي الرياضي، على أن  يتولى محمود الخطيب، رئيس النادي، الإشراف على بعثة الفريق في تونس كنوع من الدعم والتحفيز للاعبي الفريق قبل ملاقاة الترجي الرياضي.

 

كان النادي الأهلي عبر إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين .

 

  وحرص مدير الكرة بمعاونة سمير عدلي، المدير الإداري، في انهاء كافة الترتيبات الخاصة بسفر البعثة وتسكين اللاعبين في الغرف بفندق الإقامة وتم التواصل مع السفارة المصرية في تونس لتسهيل مهمة البعثة هناك.