رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف خطة الأهلي للهروب من اتهامات «إهدار المال العام» فى صفقة مهاجمه

أليو بادجي
أليو بادجي

رفضت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح؛ بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، بيع السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق المعار إلى أنقرة جوجو التركي لنهاية الموسم الجاري.


سبب رفض الصفقة هو ضعف المقابل المادي الذي حدده وكيل اللاعب مؤخرًا؛ وعلم «الكابتن» من مصدر داخل النادي الأهلي؛ أن إدارة التعاقدات برئاسة أمير توفيق، تلقت عرضًا من اللاعب ووكيله؛ بالحصول على الاستغناء النهائي؛ وبيعه لأحد الأندية التركية مقابل 750 ألف دولار.

ورفض مدير التعاقدات الرد على وكيل بادجي لحين عرض الأمر على لجنة التخطيط لاتخاذ القرار النهائي بشأن عرض السنغالي؛ وكشف المصدر عن أن اللجنة رفضت رحيل اللاعب بهذا المبلغ الضئيل مقارنة بالمبلغ الذي تكبدته خزينة النادي من أجل استقدام اللاعب وهو 2 مليون و350 ألف دولار؛ فضلًًا عن مستحقاته الشخصية؛ وهو ما ينذر النادي باتهامات إهدار المال العام.


وأضاف المصدر أن اللجنة أبلغت وكيل اللاعب برفض العرض؛ مشيرة إلى أن النادي سيعمل على تسويق اللاعب من أجل الحصول على أكبر استفادة مالية ممكنة من اللاعب؛ خاصة أن النادي حصل على 300 ألف دولار مقابل إعارته 6 أشهر لفريق أنقرة جوجو التركي. 

وأشار المصدر إلى أن اللجنة تمسكت بقرارها بضرورة الحصول على مليوني دولار حتى لا يتعرض المجلس لمساءلة قانونية؛ واتهامه بإهدار المال العام حال الموافقة على بيعه بأقل من ذلك.

وتابع المصدر أن اللجنة استقرت على تجديد إعارته لأي نادٍ محلي خاصة أن أندية سموحة والمقاولون العرب طلبت استعارته قبل رحيله إلى الدوري التركي؛ وهو ما رفضه اللاعب وأبدى تمسكه بالاحتراف الأوروبي؛ وهذا ما دفع اللجنة لتأجيل الرد على رحيله لنهاية الموسم الجاري.