رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أرسنال يتراجع عن ضم أشرف حكيمى

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

تحوم الشكوك حول مستقبل النجم المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وارتبط اسم أشرف حكيمي باحتمالية الرحيل عن صفوف إنتر ميلان هذا الصيف، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية في التعاقد معه، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني، أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، فإن نادي أرسنال قرر أن يصرف النظر عن التعاقد مع أشرف حكيمي في الصيف؛ بسبب ارتفاع قيمة الصفقة ماليًا.

 

وأفادت الشبكة العالمية، أن الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، كان يرغب في الحصول على خدمات أشرف حكيمي، ولكن النادي يعاني من أزمة اقتصادية ومالية كبيرة في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتي بدورهخا ستحول دون إتمام الصفقة لصالح الفريق اللندني.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن صفقة أشرف حكيمي كانت ستكلّف خزينة نادي أرسنال حوالي 80 مليون يورو، وهو الأمر الذي تراه الإدارة أمرًا مبالغًا فيه، ومن المستحيل دفع هذا المبلغ.

 

وأكدت الشبكة العالمية، أن أرسنال يبحث عن إبرام صفقة جديدة لتدعيم مركز الظهير الأيمن للفريق، في حين قد ينجح نادي باريس سان جيرمان في التعاقد مع حكيمي.

 

يذكر أن أشرف حكيمي ساهم في قيادة إنتر ميلان نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم 2020-2021، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 91 نقطة، متفوقًا على جاره ميلان صاحب الوصافة برصيد 79 نقطة.