رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرازيل تحدد المدن المستضيفة لبطولة كوبا أمريكا 2021

كوبا أمريكا 2021
كوبا أمريكا 2021

حددت البرازيل المدن التي ستسضيف نهائيات كوبا أمريكا 2021، وذلك بعد سحب تنظيم البطولة من دولة الأرجنتين؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كوبا أمريكا 2021، خلال الفترة من 13 يونيو حتى 10 يوليو المقبلين، وكانت ستُقام في الأرجنتين، قبل أن يتم سحب تنظيم البطولة منها، بعدما اعتذرت الحكومة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، بجانب الاضطرابات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد ضد الرئيس إيفان دوكي، فضلًا عن اندلاع أعمال عنف في الشوارع.

 

وبناءً عليه، أعلنت اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونيمبول)، رسميًا احتضان البرازيل نهائيات كوبا أمريكا 2021، لتعزيز فرص إقامة البطولة، رغم انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن البرازيل اختارت ريو دي جانيرو وماتو جروسو وجوياس، لاستضافة مباريات كأس كوبا أمريكا، بجانب ولاية أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد.


 

وسيكون استاد ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، واستاد ماني جارينشا في برازيليا الأوفر حظًا لاستضافة المباراة الافتتاحية ونهائي البطولة.

 

جدير بالذكر أن البرازيل استضافت النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي شهدت تتويج منتخب "راقصي السامبا" باللقب.