رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق بطولة التنس على الكراسى المتحركة 10 يونيو

تنس الكراسي المتحركة
تنس الكراسي المتحركة


ينظم نادي زد بطولة التنس على الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو المقبل بمجمع زد الرياضي بمدينة الشيخ زايد.

ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية التنمية المستدامة مصر 2030 الهادفة إلى بناء مجتمع عادل متكاتف يتميز بالمساواة ومساندة وحماية شرائح المجتمع وفئاته الأولى بالرعاية وبهدف تسليط الضوء على قدرات ذوي الهمم المتعددة ودمجمهم في المجتمع بشكل صحيح، بالإضافة توعية الأطفال من ذوي الهمم وإيصال فكرة التغلب على العقبات وتغيير النظرة الذاتية لأفراد هذه الفئة بشأن قدرتهم على ممارسة الرياضة بل وتشجيعهم للمنافسة في المحافل الدولية.

ويشارك في البطولة  24 لاعبًا موزعين بين 12 لاعبًا "ذكور" ومثلهم "إناث"، ستبدأ التدريبات لمدة يومين 10 و 11 يونيو تنقسم إلى جلسة واحدة في الصباح وجلسة واحدة بعد الظهر، كما يستطيع أي فرد الالتحاق بذلك المعسكر بالمجان، ثم دورة ليوم واحد لـ24 لاعبًا "كرسي متحرك مقابل كرسي متحرك".

وتعتزم شركة زد إقامة بطولة للتنس على الكراسي المتحركة سنويًا، بالإضافة إلى بطولات أخرى مخصصة لذوي الهمم من الأطفال والشباب، وذلك ضمن جهود شركة زد لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من ممارسة الرياضة الاحترافية وتحقيق البطولات والمراكز الرياضية، لإيمانها بقدراتهم وتميزهم بالعديد من النماذج المتميزة علميًا ورياضيًا وفي مختلف المجالات.