رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. حرس الحدود يهزم أهلى طرابلس الليبى ويتأهل لدور المجموعات فى بطولة الكونفيدرالية 2009

طارق العشري
طارق العشري

يوم 31 مايو عام 2009 تأهل فريق حرس الحدود لدور المجموعات في  بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد فوزه على أهلي طرابلس الليبي 2/1 فى مباراة العودة بدور الـ16 مكرر، التي أقيمت  باستاد حرس الحدود بالإسكندرية وأدارها الحكم التونسي ناصر بن قاسم.

كانت مباراة الذهاب في طرابلس قد انتهت بالتعادل السلبي وكان الحرس يحتاج للفوز بأى نتيجة في مباراة العودة ورغم تقدم أهلي طرابلس بهدف سجله سجل نادر كارا في الدقيقة 38 إلا أن حرس الحدود تمكن من العودة وسجل أحمد سلامة هدف التعادل في الدقيقة 58 ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 88.

لعب حرس الحدود بتوازن واعتمد على الزيادة العددية في وسط  الملعب وتبادل الفريقان الهجمات خلال النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، وكان الحرس الأفضل بفضل تحركات أحمد سلامة الواعية التي أرهقت دفاع الفريق الليبي وعلى عكس سير اللعب نجح أهلي طرابلس في التقدم بهدف في الدقيقة 38 عن طريق نادر كارا.

في الشوط الثاني تحسن أداء حرس الحدود ووضحت رغبته في إدراك التعادل سريعا ووضحت  تعليمات طارق العشري، المدير الفني، بالضغط وتضييق المساحات أمام أهلي طرابلس الذي يتميز لاعبوه بالسرعة خاصة فى الهجمات المرتدة وأسفرت الهجمات المتتالية عن إدراك التعادل في الدقيقة 58 عن طريق أحمد سلامة.

بعد الهدف واصل حرس الحدود هجومه وكان الأفضل رغم محاولات أهلي طرابلس، والتي شكلت خطورة أيضا واستمرت محاولات الفريقين حتى جاءت الدقيقة 88، والتى نجح خلالها أحمد سلامة في سجيل هدف الفوز للحرس ليتأهل لدور الثمانية.

مثل حرس الحدود: ماثورين كاميني وإسلام الشاطر "عمرو الدالي ق 52" وهاني سعيد وويليام منساه ومحمد مكي وعبد السلام نجاح ومحمد حليم ومحمد الهردة ومحمد جودة "أحمد سلامة ق 42" وعبدالحميد بسيوني "أحمد عيد عبد الملك ق 42" وأحمد عبد الغني.