رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«ثنائية كالبرق».. ماذا قالت الصحف المغربية عن تتويج الأهلي بالسوبر الأفريقي وسقوط نهضة بركان؟

السبت 29/مايو/2021 - 11:11 ص
الأهلي
الأهلي
ريهام أسامة
طباعة

أبرزت الصحف المغربية، اليوم السبت، سقوط فريق نهضة بركان المغربي أمام الأهلي المصري، وتتويج الأخير بلقب كأس السوبر الأفريقي هذا الموسم 2020-2021.

 

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة، سجلهما محمد شريف (في الدقيقة 57)، وصلاح محسن (في الدقيقة 82)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، في نهائي كأس السوبر الأفريقي، ليتوّج بها الأهلي للمرة السابعة في تاريخه.

 

كذلك حرص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تهنئة النادي الأهلي بالتتويج بكأس السوبر الأفريقي، وقال: "الأهلي بطلًا لكأس السوبر الأفريقي".

وتابع الاتحاد الأفريقي: "الأهلي العملاق يتوّج بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه".


الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي 🦅


أما بالنسبة للصحف المغربية، فقد كانت البداية مع صحيفة «المنتخب» التي عنونت «ثنائية كالبرق أسقطت فرسان الشرق في السوبر الإفريقي»، مُضيفة: "نهضة بركان يسقط أمام الأهلي بثنائية محمد شريف وصلاح محسن في نهائي كأس السوبر الأفريقي".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يفوز بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة، ونهضة بركان يخرج خالي الوفاض".

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن نهضة بركان قدم شوط أول مميزا، وأدخل الشك في لاعبي الأهلي، لكن الأخير عرف طريق الفوز، بعدما ارتفعت معنوياته عقب الهدف الأول لمحمد شريف، ولذلك نجح في الفوز وتسجيل الهدف الثاني الذي قتل طموح الفرسان.

 



أما صحيفة «البطولة» فقد عنونت «الأهلي يهزم نهضة بركان ويُتوج بالسوبر الأفريقي»، مُضيفة: "الأهلي يخطف كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، ويُسقِط نهضة بركان في النهائي".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي قدم شوطا ثانيا مميزا، ولكن نهضة بركان كان ندًا وخصمًا قويًا للأهلي طوال أحداث المباراة".

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أنه كان الفريق الأكثر تهديدًا للمرمى طوال أحداث الشوط الأول من المواجهة، ولكن الأهلي كان "محظوظًا" بالذهاب متعادلًا إلى غرف الملابس، حيث حصل على فرصة لتدارك الأخطاء في الشوط الثاني.

 



فيما خرج موقع «le 360 سبورت» بعنوان «الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه»، مُضيفة: "الأهلي يخطف كأس السوبر الأفريقي على حساب نهضة بركان، ليعزز رقمه القياسي كأثر فريق توّج بالبطولة".

وتابعت الصحيفة: "نهضة بركان كان يتطلع أن يصبح رابع فريق مغربي يتوّج بلقب السوبر، لكن الأهلي اقتنص الفوز ونجح في الحصول على البطولة الغائبة عنه منذ 7 سنوات".

 



ولم يختلف موقع «هسبريس» عن البقية، إذ جاء بعنوان «نهضة بركان يخسر "السوبر الإفريقي" أمام الأهلي»، مُضيفة: "نهضة بركان كان مميزا في أدائه في الدقائق الأولى من الشوط الأول، وقدم ضغطا متواصلا على الأهلي، ولكن لاعبي الخصم تعاملوا بالشكل المطلوب مع الضغط".

 



في حين علّقت صحيفة «الرياضية» بعنوان «للمرة السابعة.. الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي»، مُضيفة: "الأهلي نجح في تسجيل هدفين خلال ربع ساعة، وسط ارتباك من لاعبي نهضة بركان".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يتوّج بلقب السوبر الأفريقي الغائب عن دولاب بطولاته منذ 7 سنوات".




ads
ads