رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اتساع الفارق لصالح الزمالك.. 4 عوامل تنذر بضياع الدوري على الأهلي

الأهلي
الأهلي

أصبحت مهمة الأهلي في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز موسم 2020-2021 صعبة للغاية بعدما واصل غريمه التقليدي الزمالك، انتصاراته محققا الفوز أمس على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأصبح فارق النقاط بين القطبين 14 نقطة كاملة بعدما رفع الزمالك رصيده عند 54 نقطة ولكن من 24 مباراة في المقابل وصل الأهلي إلى النقطة 41 في المركز الثاني ولكن من 19 مباراة.

وعلى الرغم أن الأهلي لديه 5 مباريات مؤجلة في حال الانتصار بها سيتخطى الزمالك بفارق نقطتين إلا أن هناك 4 عوامل تهدد مشوار الأحمر وتنذر بفقدانه اللقب.

ونستعرض هذه العوامل الأربعة على النحو الآتي:

ضغط المباريات بسبب التأجيلات 

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من ضغط المباريات مؤخرا وسيكون في أزمة كبيرة للغاية عندما يخوض مبارياته المؤجلة خلال فترة زمنية قصيرة للغاية، وهو ما سيعرّضه لخطر فقدان مزيد من النقاط.


انتصارات الزمالك 

استمرار انتصارات الزمالك، سيزيد لاعبي الأهلي بالتوتر والقلق في الوقت الذي سيعرّضهم لمزيد من الضغط خشية فقدان النقاط التي ستصعب موقفهم كثيرا في مشوار المنافسة على اللقب.


الإجهاد والإصابات 

استمرار تعرض لاعبي المارد الأحمر للإصابات والإجهاد نتيجة كثرة خوض المباريات خلال فترة زمنية قصيرة، سيتسبب ذلك في فقدان مزيد من النقاط بالنسبة للفريق.


أخطاء موسيماني 

ارتكب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدة أخطاء في المباريات الماضية تسببت في فقدان الفريق للعديد من النقاط وهي التي جعلت الفريق في هذا الوضع بدلا من تسيّده جدول الترتيب.