رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السوشيال ميديا تحكم».. مطالبات بتأجيل باقى مباريات الأهلى فى أجندة يونيو

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

واصلت مواقع التواصل الاجتماعي هيمنتها على القرارات الإدارية الخاصة بالكرة المصرية، وتحديدا السوشيال ميديا التابعة للنادي الأهلي والتي نجحت في إجبار مسئولي اتحاد الكرة على تأجيل مباراتي الفريق الأحمر خلال الأجندة الدولية لشهر يونيو أمام البنك الأهلي وأسوان.

 

ورغم استجابة رجال الجبلاية لمطالب الأحمر بتأجيل المباراتين، في ظل غياب 4 لاعبين دوليين عن الأهلي بعد استدعائهم من قبل منتخبات بلادهم، إلا أن جماهير الأهلي تطالب بضرورة تأجيل باقي مباريات الأحمر خلال فترة الأجندة الدولية، برغم ضيق الوقت ومحاولات الجبلاية لاستكمال الدوري بأي شكل.

 

وادعى بعض المنصات الإعلامية التابعة للأهلي أن الأحمر من حقه أن يطلب تأجيل مباراة كأس مصر أمام إنبي المقرر لها يوم 4 يونيو المقبل، لأنها ينطبق عليها مثل ما انطبق على المباريات التي تم تأجيلها اليوم.

 

وكذلك من حق الأهلي أن يطلب تأجيل مباراة المقاولون العرب في الجولة 26 من الدورة المقرر لها يوم 14 يونيو، على اعتبار أن المدة بين المباراة المحلية والأفريقية للفرق المشاركة إذا كانت خارج مصر تكون 4 أيام، وليس 3 أيام فقط، حيث يرتبط الأهلي بمباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي في تونس يوم 18 يونيو.

 

وشنت مواقع التواصل الاجتماعي هجوما ضاريا ضد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، برغم أنه تساهل مع الأهلي وقام بتأجيل مباراتي البنك الأهلي وإنبي، إلا أن البعض يتهمه بالعمل ضد مصلحة الأهلي.

 

وانتظر البعض بيانا جديدا من اتحاد الكرة بتأجيل مباراتي إنبي والمقاولون العرب، وهو ما يعكس مدى التأثير الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي على القرارات الخاصة بإدارة الكرة المصرية.