رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من أحمد حسن لـ«لويس إنريكى»: شكرًا على حسن تعاونكم معنا

لويس إنريكي
لويس إنريكي

فاجأ لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، الجميع باستبعاده سرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد من قائمة منتخب بلاده المستدعاة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" والتي ستقام هذا العام بشكل استثنائي بسبب ظروف فيروس كورونا.

سرجيو راموس يغيب عن قائمة منتخب إسبانيا للمرة الأولى منذ عام 2008؛ ويبدو أن لويس إنريكي بدأ التجهيز لمرحلة مابعد راموس في ظل اقتراب مسيرة الأخير من الانتهاء.


قرار لويس إنريكي الصادم أثلج صدر، أحمد حسن، لاعب المنتخب الوطني السابق وعميد لاعبي العالم بعد مشاركته في 184 مباراة رفقة الفراعنة.

بعد قرار إنريكي توقف رصيد المدافع الإسباني عند 180 مباراة دولية خلف أحمد حسن؛ ليحافظ الأخير على رقمه هذا العام أيضًا؛ إذ إن راموس في حالة استدعائه كان سيكسر الرقم أو على الأقل سيقاربه، لأنه في أسوأ الأحوال سيلعب المنتخب الإسباني 3 مباريات بدور المجموعات في البطولة مما يعني أن راموس كان بإمكانه أن يصبح على بعد مباراة واحدة من معادلة رقم أحمد حسن.

وشارك راموس للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني في 26 مارس من عام 2005 أمام منتخب الصين في مباراة ودية.

ويملك أحمد حسن 33 هدفًا دوليًا رفقة الفراعنة مقابل 23 لراموس مع منتخب لاروخا.

ويبدو أن رقم أحمد حسن سيكون مهددًا في اليورو المقبلة والمونديال، إذ إن كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس يمتلك في جعبته 173 مباراة دولية وما زالت أمامه منافسات اليورو وتصفيات كأس العالم والبطولة مما قد يسقط أحمد حسن من على عرش عمادة لاعبي العالم في العام المقبل.