رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة صن داونز اليوم .. بالأرقام محمد شريف يتفوق هجوميًا على بيتر شالوليلي

الكابتن


يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة على استاد لوكاس موريبي في إياب الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

يدخل الأهلي مواجهة اليوم بحثًا عن التأهل للمربع الذهبي، واتخاذ خطوة في رحلة الدفاع عن لقب بطولته المفضلة ومواصلة المشوار لتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وحصد دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.

ويسرد " الكابتن " خلال السطور التالية تفوق هجوم الأهلي بالأرقام على حساب صن داونز للبطولة ذاتها لهذا العام ، حيث يتصدر محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر جدول ترتيب هدافي البطولة  ، فيحتل شريف المركز الثاني برصيد ثلاثة أهداف مناصفة مع محمد على بن رمضان مهاجم الترجي ، ولويس ميكسون مهاجم سيمبا التنزاني ، وأيوب الكعبي مهاجم الوداد المغربي .

في المقابل يحتل ثلاثي هجوم  صن داونز الجنوب أفريقي المركز السادس برصيد هدفين وهم ليبوهانج مابوي ، وبيتر شالوليلي ، وتيمبا زواني .

ويحتل الثلاثي هذا المركز مناصفة مع 13 لاعبا في البطولة ذاتها.

ويتطلع الأهلي إلى الخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة اليوم متسلحا بنتيجة مباراة الذهاب بعدما حقق الفوز  بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مطلع الأسبوع الماضي على استاد الأهلي . we السلام

ورغم الفوز المهم في مواجهة الذهاب إلا إن الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يعلم أهمية المباراة في رحلة الدفاع عن اللقب، فقرر منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب مباراة الذهاب قبل السفر إلى بريتوريا استعدادًا للمباراة .

وكان الأهلي قد تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعدما اجتاز مرحلة المجموعات وجاء في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، ونجح لاعبوه في تسجيل11 هدفا كأقوى خط هجوم في مرحلة المجموعات واستقبلت شباكه 5 أهداف .