رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منها 3 خارج مصر.. 4 مباريات تنتظر الأهلى للتتويج بدورى أبطال إفريقيا

فريق الاهلى
فريق الاهلى

تنتظر الأهلى 4 ،مباريات صعبة للتتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة فى تاريخه.

ويحمل المارد الأحمر الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا، حيث حقق البطولة الأهم والأغلى داخل القارة السمراء للأندية تسع مرات من قبل، كان آخرها النسخة الأخيرة عندما حقق الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين فى المباراة النهائية والتى أقيمت أواخر نوفمبر الماضى.

4 مباريات تنتظر الأهلى للتتويج بدورى الأبطال منها 3 خارج مصر


ينتظر الأهلى 4 مباريات نحو حلم التتويج بالنجمة العاشرة، من المباريات الأربع التى تنتظر المارد الأحمر، مباراة على أرضه، وثلاث مباريات خارج مصر.

ونستعرض المباريات الأربع كالتالى:-

الأهلى يواجه صن داونز فى بريتوريا للصعود لنصف النهائى


تنتظر الأهلى مباراة غاية فى الصعوبة فى الثالثة عصر السبت القادم 22 -5-2021، فى مباراة الإياب بالدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وذلك بمدينة بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا، ويحتاج الأهلى لتحقيق الفوز أو التعادل أو حتى الخساراة بفارق أقل من هدفين للصعود للدور نصف النهائى لمواجهة المتأهل من مباراة الترجى التونسى وشباب بلوزداد الجزائرى.

المتأهل من الأهلى وصن داونز يواجه الفائز من الترجى وبلوزداد


وفى حال تأهل الأهلى للدور نصف النهائى سيواجه المتأهل من مباراة الترجى التونسى وشباب بلوزداد الجزائري ذهابا وأيابا على أرضه فى مباراة وخارج أرضة فى مباراة أخرى، حيث سيلعب أحد يومى 18 أو 19 يونيو مباراة الذهاب، و25 أو 26 من نفس الشهر مباراة الأياب.
وحقق شباب بلوزداد الفوز على الترجى التونسى بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب وينتظر الحسم فى مباراة الإياب لإعلان تأهله للدور نصف النهائى.

المغرب تحتضن المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال إفريقيا


فى حال تأهل الأهلى لنهائى دورى أبطال إفريقيا، سيخوض المارد الأحمر النهائى بالمغرب، بعدما أسند كاف للمغرب شرف استضافة المباراة النهائية، والتى استضافها استاد القاهرة فى النسخة الماضية.

ويقام نهائى دورى أبطال إفريقيا يوم 17 -7 -2021، بين الفريقين المتأهلين من «لأهلى وصن داونز وشباب بلوزداد والترجى من جانب والوداد ومولودية الجزائر وسيمبا التنزانى وكايزر تشيفز الجنوب إفريقى من جانب آخر.

نتائج مباريات الذهاب بربع نهائى دورى أبطال إفريقيا


الأهلى يفوز على صن داونز 2 - 0
شباب بلوزداد يفوز على الترجى 2 - 0
مولودية الجزائر يتعادل مع الوداد  1 - 1
كايزر  تشيفز يفوز على سيمبا 4 - 0