رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك : كارتيرون مستمر.. وهذه آخر مستجدات الاستاد

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون


كشف حسين السمري عضو اللجنة التنفيذية بالزمالك، حقيقة رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء الفترة المقبلة.

وقال السمري في تصريحات تليفزيونية، اليوم، الثلاثاء: "كارتيرون مستمر معنا ولا توجد أي نية مطلقا لرحيله، لا نعرف سبب الشائعات، السوشيال ميديا تطلق يوميا بالـ 20 شائعة عن الزمالك".

وأضاف: "كلنا رأينا من قبل شائعات عروض 13 لاعبا، الأندية الجماهيرية لا يصلح لها مدرب مصري، لأن النجوم تحتاج إلى مدرب ذى شخصية قوية يستطيع فرط سيطرته عليهم".

وشدد: "لدينا عقدة خواجة في أن العلاقة بين اللاعب والمدرب المصري مشوشة، التعامل فيها يكون نفسي أكثر من الفني".

وانتقل عضو اللجنة التنفيذية للأبيض للحديث عن آخر كواليس إنشاء استاد الزمالك الجديد على غرار استاد الأهلي، موضحا: "النادي لن يتكفل بأي شيء في الإنشاء وننشئ أيضا فرع 6 أكتوبر".

وأكمل: "تلقينا خطابا من جهاز 6 أكتوبر بسحب الأرض والموضوع في يد الجهة الإدارية، وتقدمنا للجهاز بإعطاء مهلة سنة وبمجرد الموافقة سنبدأ تنفيذ المشروع مع وجود مشروعات موارد مستدامة للنادي".

وواصل السمري: "خطوة تأسيس شركة لكرة القدم، هي خطوة تأخرت كثيرا، الأمور مازالت تدار بالهواية في الأندية، والأهلي والزمالك في ميزانيتهما عجز".

وأردف: "تم التحدث مع كيانات اقتصادية في مصر بشأن هذا الصدد، نحن نفكر في الموضوع منذ نوفمبر الماضي، ولكن اللائحة الموحدة للأندية الرياضية كانت تستوجب أخذ رأي الجمعية العمومية".

وأشار إلى أن كورونا كانت سببا رئيسيا أيضا في تأجيل كل الجمعيات العمومية لما بعد شهر يونيو، وبالتالي تحدثنا مع وزير الرياضة في هذا الأمر ولكن عطلتنا الجمعية العمومية".

وأتم: "الأهم أن شركات كرة القدم يجب أن تكون ميزانيتها مستقلة وإدارتها عن إدارات الأندية، ليس صحيحا أن الأهلي هو صاحب الفكرة ونحن تأخرنا، لأن كل الأندية تأخرت، الأهلي حتى الآن أعلن فقط لكنه لم يؤسس الشركة".