رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوم الحسم.. رابطة الدوري الإسباني تعلن تغيير مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من الليجا

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، صباح اليوم الاثنين، تغيير مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"؛ بسبب حفل مسابقة يوروفيجن الغنائية.

 

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانًا رسميًا عبر حسابه على "تويتر"، بشأن المواعيد الجديدة للجولة الأخيرة من الليجا، لضمان عدم التعارض مع مسابقة يوروفيجن الغنائية.

 

وغيرت رابطة الدوري الإسباني مواعيد كل المباريات المتعلقة بالصراعات على اللقب، أو لتفادي الهبوط أو لحجز مقاعد أوروبية إلى الساعة السادسة مساء بتوقيت إسبانيا والقاهرة، والسابعة بتوقيت السعودية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنه كان من المفترض انطلاق كل المباريات في السادسة والنصف مساء يوم الأحد، قبل أن يتم تقديم 7 مباريات دفعة واحدة لتقام مساء يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

بينما ستُقام مباراة ليفانتي أمام قاديش، يوم الجمعة في تمام التاسعة مساءً، وتُقام مباراتي غرناطة أمام خيتافي وإشبيلية أمام ديبورتيفو ألافيس، يوم الأحد 23 مايو.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مسابقة يوروفيجن ستبدأ بعد ثلاث ساعات من هذه المباريات، حتى يتسنى للجماهير مشاهدتها، لاسيما وأن هذه المسابقة يتابعها عبر التلفزيون نحو 200 مليون شخص.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الدوري الإسباني، قدمت في البداية موعد مباراة إيبار ضد برشلونة، من الأحد إلى السبت، بعد هبوط إيبار للدرجة الثانية، لتعود المباراة لموعدها الأصلي، بعد اكتشاف أن النتيجة قد تؤثر على هبوط فريق آخر.

 

وأفادت الرابطة في بيانها، أنها عدّلت مواعيد عدة مباريات، ومنها تقديم مواجهة فياريال ضد ريال مدريد، من الأحد إلى السبت.

 

ونوّهت صحيفة "ماركا"، أن تغيير موعد الجولة الأخيرة جاء بطلب من فياريال، لارتباطهم بخوض مباراة نهائي الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، المقرر لها يوم 26 مايو الجاري، وبالتالي يحتاج الفريق الإسباني لمزيد من الوقت للاستعداد للمواجهة.

 

ومن المقرر أن يحل أتليتكو مدريد ضيفًا على بلد الوليد، بينما يستضيف ريال مدريد نظيره فياريال على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

 

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز فقط، مع تعثر أتلتيكو بالهزيمة أو التعادل أمام بلد الوليد، حتى يحصد لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2020-2021.

 

ويتصدر أتلتيكو مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 83 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 76 نقطة، وأهدر فرصة تتويجه باللقب هذا الموسم، بعد هزيمته أمام سيلتا فيجو بنتيجة 1-2، في الجولة 37 من الليجا.