رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يكشف فرص لحاق نجم الفريق بموقعة الأهلى

صن داونز
صن داونز

كشف مانكوبا منجكيثى، مدرب عام صن داونز الجنوب إفريقي، عن فرص لحاق ثيمبا زواني، لاعب الفريق بموقعة الأهلي من عدمه، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال مانكوبا في تصريحات صحفية نقلتها "كيك أوف:" الأطباء قالوا إنه سيكون جاهزا خلال 10 أيام للمشاركة، وبالتالي فمن الوارد جدا أن يكون متواجدا في لقاء السبت المقبل بمصر".

وأضاف:" نأمل أن يسير كل شيء وفقا للخطة، نحن متفائلون، استبدال زواني في مباراة الأربعاء الماضي كان إجراءً احترازيًا بعد تعرضه للإصابة".

وأكمل مدرب صن داونز:" الأمر لم يكن خطيرًا، كان ينبغي علينا توخي الحذر، لم نكن نريد تفاقم الإصابة، لذلك قمنا بإخراجه مبكرًا، الأمر بسيط لكن لو استمر في الملعب فإنه كان معرض بسهولة لأي مزق".

وكان ثيمبا زواني قد تعرض للإصابة يوم الأربعاء الماضي في مباراة فريقه صن داونز أمام ماريتزبورغ يونايتد بالدوري المحلي هناك بجنوب إفريقيا، ليقرر المدرب إلى سحبه من الملعب حتى لا تتفاقم الإصابة، ويحرم من موقعتا الأهلي المصيرتين بدوري الأبطال.

ومن المقرر أن يحل صن داونز ضيفا ثقيلا على نظيره الأهلي، مساء السبت المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام موقعة الإياب يوم 22 مايو الجاري بجنوب إفريقيا.

وتعد هذه المباراة بمثابة "كلاكيت ثالث مرة" بين الفريقين في الدور ذاته من المسابقة القارية، ففي نسخة 2019 كانت المواجهة الأولى، والتي حسمها بطل جنوب إفريقيا لصالحه بخماسية نظيفة على ملعبه والسقوط هنا بالقاهرة بهدف نظيف للأهلي سجله المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق في ذلك الوقت، إلا أنه لن يكون كافيا حتى يضمن الأحمر مكانا له في نصف النهائي ليودع البطولة مبكرا، وتكون أيضا أسوأ هزيمة يتعرض لها على مدار مشاركته الإفريقية السابقة.

أما ثاني المواجهات حسمها الأهلي لصالحه ذهابا بثنائية نظيفة وإيابا والتعادل الإيجابي 1-1، في نسخة الموسم المنصرم، واستعادة اللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه بعد غياب دام لأكثر من 7 سنوات بالتمام والكامل.