رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يحتاج الأهلي لتجنب مصير ليفربول؟.. 4 حلول تجيب

الأهلي
الأهلي

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من ضغط المباريات خلال الأيام الأخيرة حتى صار المارد الأحمر يخوض مباراة كل 72 ساعة وهو ما يتسبب في كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق مؤخرا.

ويخشى جمهور الأهلي أن يتكرر في فريقها ما حدث مؤخرا مع ليفربول الإنجليزي الذي عانى من كثرة الإصابات في بداية الموسم وتسبب سقوط أبرز اللاعبين وعلى رأسهم فيرجيل فان دايك في تدهور أحوال الفريق فصار الفريق في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبات مهددا بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فضلا عن عن خروج الفريق من المنافسة على جميع الألقاب التي يتنافس عليها.

وإلى جانب كثرة الإصابات التي عانى منها الفريق، هناك عدة عوامل تسببت في سقوط الريدز لعل من أبرزها عدم وجود استقرار في غرفة خلع الملابس خاصةً في ظل حالة التنافس بين النجمين محمد صلاح وساديو ماني وهو ما أضر بالفريق.

وهناك عدة حلول على الأهلي اتباعها في المرحلة المقبلة ليتجنب مصير ليفربول ويظل منافسا ومرشحا بقوة في جميع المسابقات التي يتنافس عليها.

الحفاظ على دكة البدلاء

يجب على الأهلي الحفاظ على دكة البدلاء قوية حتى يتوافر اللاعبين القادرين على تعويض غياب الأساسيين الذين تعرضوا للإصابة.


الحفاظ على استقرار غرفة خلع الملابس 

استقرار غرفة خلع الملابس والعمل الجماعي من أجل مصلحة الفريق سيساعد الأهلي على مواصلة الانتصارات وعدم السقوط.


الحفاظ على القوام الرئيسي 

الحفاظ على القوام الرئيسي والجهاز الفني للتركيز مع الفريق وعدم تشتيت تركيزهم في العروض التي ستلقوها سيساعد كثيرا على استقرار الفريق وتحقيقه للنتائج الإيجابية.


التطور الفني لموسيماني وعلاج أخطائه

تطور الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق وعلاجه أخطائه الفنية سيساعده كثيرا على النجاح مع المارد الأحمر.