رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تألق كريم بنزيما مع ريال مدريد وفشل دوري السوبر الأوروبي حديث الصحف العالمية

كريم بنزيما
كريم بنزيما

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على تداعيات أزمة دوري السوبر الأوروبي، وفوز ريال مدريد على قادش في الدوري الإسباني، وثورة الجماهير في إنجلترا ضد الملاك الأمريكيين، بجانب رغبة ناديي سيلتيك وجلاسكو رينجرز الأسكتلنديين في الانضمام لدوري سوبر بريطاني، بالإضافة إلى تأهل باريس سان جيرمان وموناكو لنصف نهائي كأس فرنسا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «مع كريم بنزيما كل شئ سهل»، مُضيفة: "كريم بنزيما يواصل تألقه ويقود ريال مدريد للفوز 3-0 على قادش في الدوري الإسباني".

كما أبرزت الصحيفة تعليق فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، على فشل مشروع دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "أشعر بالحزن وخيبة الأمل".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وهويسكا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يخوض اختبارًا جديدًا أمام فريق من أسفل الترتيب".

وعن لقاء برشلونة وخيتافي في الليجا، علّقت الصحيفة: "برشلونة يضيء الكأس وينطلق نحو الثنائية".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «كريم بنزيما قوي جدًا»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على قادش 3-0 في الدوري الإسباني وسط تألق كبير من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات فلورنتينو بيريز حول دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "بيريز: دوري السوبر الأوروبي لم يمت نمر لأشياء أخرى".

وعن مباراة برشلونة وخيتافي في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "برشلونة أمام خطوة جديدة من أجل الثنائية".

وعن لقاء أتلتيكو مدريد وهويسكا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "سيميوني يكرر نفس التشكيل ليعود للصدارة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «دوري السوبر الأوروبي يغرق»، مُضيفة: "انسحاب الأندية من بطولة دوري السوبر الأوروبي ما عدا ريال مدريد وبرشلونة فقط".

وعن مباراة برشلونة وخيتافي في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "أول نهائي نحو تحدي الثنائية".

وعن لقاء أتلتيكو مدريد وهويسكا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "المتصدر يلعب دون هامش للخطأ".

وعن فوز ريال مدريد على قادش 3-0 في الليجا، علّقت: "هدفان من بنزيما وهدف لأودريوزولا يبقيان ريال مدريد في صراع لقب الدوري الإسباني".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «من أجل لقب الليجا»، مُضيفة: "برشلونة يواجه خيتافي في مهمة الفوز بلقب الدوري الإسباني".

كما اهتمت الصحيفة بتداعيات انسحاب الأندية من دوري السوبر الأوروبي، تحت عنوان «سوبر فشل»، مُضيفة: "فقط ريال مدريد وبرشلونة ما زالا يساندان دوري السوبر الأوروبي".

وعن فوز ريال مدريد على قادش 3-0 في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد ما زال على قيد الحياة في الصراع من أجل لقب الدوري الإسباني".

وعن لقاء أتلتيكو مدريد وهويسكا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يستعيد لاعبيه المصابين".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على رغبة ناديي سيلتك ورينجرز من أسكتلندا الانضمام لدوري بريطاني ممتاز، تحت عنوان «دوري سوبر بريطاني»، مُضيفة: "سيلتيك وغلاسكو رينجرز يرغبان في الانضمام لدوري بريطاني بعد فشل دوري السوبر الأوروبي".

كما اهتمت الصحيفة برغبة الجماهير برحيل الملاك الأمريكيين للأندية الإنجليزية، وكتبت: "الثعابين المتحدة الأمريكية".

 



• الصحف الفرنسية

في حين سلطت صحيفة «ليكيب» الضوء على تأهل ناديي باريس سان جيرمان وموناكو إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس فرنسا.

وقالت الصحيفة: "باريس سان جيرمان وموناكو إلى نصف نهائي كأس فرنسا".

وحقق باريس سان جيرمان فوزًا ساحقًا على أنجيه بنتيجة 5-0، بينما تغلّب موناكو على ليون بنتيجة 2-0.