رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دييجو سيميونى يعلّق على انسحاب أتلتيكو مدريد من دورى السوبر الأوروبى

دييجو سيميوني
دييجو سيميوني

علق دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، على انسحاب فريقه بشكل رسمي من بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وكان أتلتيكو مدريد ضمن 12 ناديًا مؤسسة لبطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والتي انتقدت بشكل كبير ولاذع من قِبل الجميع، سواء المدربون، اللاعبون، الجماهير، الاتحادان الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا، منها الحكومة الإسبانية.

 

وخلال ثلاثة أيام فقط، حدثت عاصفة من الاعتراضات والاحتجاجات وضجة كبيرة في الوسط الرياضي، بجانب الاستقالات التي شهدها بعض الأندية، لتضطر الأندية الإنجليزية للخضوع لمطالب الجماهير والحكومة، وتنسحب من مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، ويتم إلغاء المشروع بعدها بساعات قليلة.

 

وبناءً عليه، أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا، أفاد خلاله انسحابه رسميًا من المشاركة في مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

 

وقال سيميوني في مؤتمره الصحفي قبل مباراة هويسكا: "مغادرة السوبر ليج؟ نحن نتفهم أنها نظرة جيدة، ستعود بمنفعتها على الموظفين واللاعبين وقادة النادي".

 

وتابع: "جميعنا ننتمي إلى كرة القدم، ونرغب في رؤيتها بصورتها المنشودة المعتادة عليها، نحن قبل التدريب كُنا لاعبين وقبلها مشجعين".

 

ولم يتبق في هذا المشروع سوى ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ومن المتوقع أن يعلن نادي برشلونة انسحابه خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

بيان إيقاف دوري السوبر الأوروبي

وكان دوري السوبر الأوروبي، الذي هزه انسحاب الأندية الإنجليزية الستة بقوة، أمس الثلاثاء، قد أصدر بيانًا رسميًا قال فيه إنه سيصب تركيزه الآن على "إعادة تشكيلة المشروع"، لكنه لم يعلن بعد تقبل الهزيمة، ولم يقدم أي اعتذار حتى هذه اللحظة.

 

وقال منظمو دوري السوبر في البيان: "رغم رحيل الأندية الإنجليزية، التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات تحت وطأة الضغوط، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية".

 

وتابع البيان: "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".